السلس البولي.. لهذا السبب تصابين به وحيل لتقليل الأعراض

تعاني نسبة كبيرة من السيدات من السلس البولي، وفقدان السيطرة على المثانة، وتعتقد خطأ نسبة كبيرة منهنّ أن السلس هو جزء طبيعي من الشيخوخة، ويعتقدن أنها مشكلة مؤقتة قد تزول من تلقاء نفسها، أو أنهن سيضطررن إلى العيش معها.

ووفقًا لموقع «بولد سكاي»، يحدث سلس البول أثناء ممارسة التمارين الرياضية، أو عند العطس أو السعال أو الضحك، ويخلق سلس البول الزائد شعورًا بعدم إفراغ المثانة تمامًا، كما يمكن أن يؤدي إلى فقدان كميات صغيرة من البول طوال اليوم.

 

قد يكون السبب العام في حدوث السلس هو فقدان عام في عضلات الحوض، أو السمنة والسعال المزمن والإمساك وعدوى البول والمهبل أو التهاب المهبل الضموري؛ بسبب انخفاض الإستروجين، أو نتيجة الأسباب النفسية خاصة الاكتئاب.

للتقليل من أعراض السلس البولي المزعج؛ يمكنك الحد من تناول السوائل، ومحاولة التقليل من حمل الأشياء الثقيلة؛ لتجنب الضغط على المثانة، وتجنب ممارسة الرياضة العنيفة، وتقليل تناول الشاي والقهوة، وفقدان الوزن، ويمكن إجراء اختبارات مختلفة؛ لتحديد سبب السلس، مما يساعد في النهاية على تحديد خط العلاج، مثل تنظير المثانة، وديناميكا البول، والعلاج الجراحي، ويمكن القيام به تحت التخدير الموضعي، ويعود المريض إلى المنزل في نفس اليوم، ولديه الحد الأدنى من الألم بعد العمليات الجراحية.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية