حلول لأكثر مشاكل البشرة شيوعاً في الصيف

الصيف، أي إجازة، نزهات، ارتياد الشاطىء، وجميعها في الهواء الطلق تحت أشعّة الشمس، التي تتسبّب للجلد بالعديد  من المشاكل.

ما هي هذه المشاكل وكيف تتمّ معالجتها أو تجنّبها؟

التهاب البشرة

 


 

الحكة والتهاب الجلد 

 

تطبيق كريم مزوّد بعامل حماية من الأشعّة الضارّة لن يقي الجلد من الالتهاب، لأنّ ارتفاع درجة حرارة الجسم هي التي تسبّب الاحمرار.
الحلّ: بداية، أنتِ بحاجة إلى تبريد المنطقة المصابة بمنشفة مبلّلة، الاستحمام بمياه باردة ومن ثمّ الاسترخاء بوضعيّة مريحة، هذا إضافة إلى تجنّب أو الامتناع عن ارتداء ملابس بخامات صناعيّة، عدم استخدام الصابون، العطور أو مستحضرات معطّرة. وفي حال عدم اختفاء الاحمرار، تدهن المناطق المصابة بجل الصبّار.

انسداد المسامّ

وتحديداً مسامّ البشرة الدهنيّة، فهي أكثر أنواع البشرة عرضة لهذه المشكلة بسبب النسبة الزائدة التي تفرزها من الزيوت، ما يتسبّب في انغلاق المسامّ وظهور الرؤوس السوداء والبثور على سطح البشرة، هذا إضافة إلى فقدان البشرة لتوهّجها الطبيعيّ.
الحلّ: المحاولة قدر الإمكان المكوث في أماكن باردة ومكيّفة لتجنّب ارتفاع درجة حرارة الجلد، استخدام مستحضرات للترطيب خالية من الزيوت، للإبقاء على البشرة مرطّبة وفي الوقت نفسه التخفيف من الزيوت الطبيعيّة التي تفرزها المسامّ وتطفو على سطح الجلد.

لدغات البعوض

 


 

لدغات البعوض

 

هي من المشاكل أكثر شيوعاً في الصيف والتي تؤدّي إلى إصابة الجلد باحمرار وحكّة.
الحلّ: إحدى الطرق لتجنب هذه المشكلة، تطبيق طارد الحشرات لحماية المنزل أوّلاً والإبقاء على المنزل والأماكن المحيطة به نظيفة، أمّا في حالة إصابة الجلد بلدغات البعوض، توضع مكعّبات الثلج عليها لتقليل الحكّة والاحمرار، أو قطرات من يت اللافندر على المنطقة المصابة لتهدئتها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة