تعرفي على أبشع الأخطاء المُرتكبة عند استخدام كريم الأساس

بالرغم من تصنيفه كواحد من أهم مستحضرات التجميل اليومية التي تضمن للمرأة إطلالة خالية من الشوائب، إلا أن هناك كثيرات يرتكبن أخطائًا فادحة عند استخدامه.

من هذا المنطلق، ونظرًا لأهمية كريم الأساس الكبرى، سنرشدكِ عبر هذا الموضوع على بعض الأخطاء التي يجب عليكِ تجنبها مادمتي ترغبين في تطبيقه على بشرتكِ:

-اختيار كريم الأساس الخاطىء

من المعروف أن اختلاف أنواع كريمات الأساس هدفه الرئيسي التأكيد على أن كل نوع من الكريمات مصمم خصيصًا لنوع معين من الجلد.
وبناءً على ذلك يجب عليكِ إذا كنتِ مثلًا تعانين من جفاف الجلد، ألا تستخدمي كريم أساس غير لامع "مات"، أما في حال كانت بشرتكِ دهنية، فلا تستخدمي مطلقًا كريم الأساس الذي يحتوي على الزيت لأنه سيتسبب حتمًا في انسداد المسام.

 

شاهدي أيضًا : 



 

-عدم تغيير الكريم من فصل لآخر

بالرغم من وجود العديد من الأسباب التي تدفعكِ إلى تغيير الكريم الخاص بكِ إلا أن بعض النساء يتجاهلن هذه النقطة.

فعلى سبيل المثال في فصل الصيف يغلب على بشرتكِ لون أغمق مما هو عليه في فصل الشتاء، وبالتالي تكون في حاجة ماسة إلى تركيبة مختلفة اعتمادًا على الفصل.

أما في فصل الشتاء فتميل بشرتكِ إلى الجفاف، وبالتالي تكونين في حاجة إلى كريم يحتوي على نسبة من الزيوت.

-تطبيقه بطريقة خاطئة

ويتم ذلك إما عن طريق عدم الاعتناء بغسل فرشاة توزيع كريم الأساس والإسفنجة وبالتالي الظهور بإطلالة غير لائقة، ناهيكِ أيضًا عن نقل البكتيريا الضارة إلى بشرتكِ في كل مرة تقومين فيها بعمل مكياجكِ.

وأما عن طريق أصابعكِ التي لا تغسل قبل تطبيق المكياج، فإن الشيء نفسه يمكن أن يحدث، لذلك احرصي دائًما على غسل فرش المكياج بشكل متكرر.

-كريم منتهي الصلاحية

 


 

كريم منتهي الصلاحية

 

في النهاية ضعي في اعتباركِ أن الاحتفاظ بكريم الأساس لفترة طويلة جدًا يسمح للبكتيريا بالنمو عليه ومن ثم الانتقال إلى بشرتكِ.

لذلك لا تنسي أن هذه النوعية من الكريمات تمتلك عمرًا أطول من معظم منتجات التجميل، ويمكن استخدامها لمدة تصل إلى 12 شهرًا فقط لا غير.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج