رحلتك ما بين الغيوم في جبال النماص السعوديّة

 محظوظ هو من يحظى بفرصة مشاهدة طبقات الغيوم المتراكمة في السماء من نافذة إحدى الطائرات، وياله من منظر مريح للأعصاب، ولكن ليس من الضروري أن تضطري للإقلاع في الطائرة؛ كي تكوني محظوظة لتشاهدي هذا المنظر، فقد يكفيك أن تزوري جبال النماص في السعودية؛ حيث تطل قمم الجبال على طبقات الغيوم بمنظر ساحر.

جبال النماص

أجل بالفعل، هذا ما تخبئه جبال النماص الواقعة في منطقة عسير، على سلسة السروات لزائريها؛ حيث تحتضن الغيوم قمم الجبال، وليس هذا فقط، بل سيستمتع الزوار بأجواء ربيعية في فصل الصيف، فهناك لا تتجاوز درجة الحرارة الـ 28 درجة مئوية، أما في الشتاء، فقد تصل درجات الحرارة إلى الصفر، ما يعني الكثير من الضباب.

مناظر طبيعية

وعدا عن المناظر الريفية؛ حيث تدرجات الأشجار على التلال، والبيوت البسيطة والمساحات الخضراء، فمن الطبيعي أن يصادف السائح في محافظة النماص شلالات من المياه المنعشة أو الينابيع والبحيرات، إذاً فقد ضمنتِ بزيارتك هذه الاستمتاع بالخضرة والزرقة من السماء والأرض، فضلاً عن بعض المناطق الأثرية في مدينة الجهوة وقلعة آل عليان.

تذكّرنا هذه المحافظة بجبالها وغيومها، بمحافظة صلالة في عمان، فكلتاهما تتمتعان بأجواء معتدلة وطبيعة خلابة؛ حيث تكون متعة زيارتها صيفاً. شاهدي الصور، التي ستجعلك تعيدين التفكير مرتين، قبل أن تقرري السفر خارج حدود المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة الصيف!

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا