نصائح ذهبية من الخبراء للسائقات الجدد

باشرت النساء السعوديات قيادة السيارة بدءاً من تاريخ 24 يونيو، مع بدء تنفيذ القرار السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، القاضي بالسماح للمرأة في القيادة، وهنا قد تشعر بعض السيدات بالارتباك بعد حصولهن على رخص القيادة، وتوترهن من فكرة القيادة في الشوارع للمرة الأولى.

لذا سألنا خبراء من القيادة العامة لشرطة دبي، أثناء تواجدهم في حفل "سيدتي" للاحتفال ببدء تنفيذ القرار، وبإطلاق موقع السائقة الأولى، عن أبرز نصائحهم للسائقات الجدد. حيث اجتمعوا على 5 نصائح لا بدّ من أن تولي لها السائقة الجديدة كل الانتباه، وأولها أهمية الالتزام بالقواعد والتعليمات المرورية، ثانيها عدم الارتباك والمحافظة على الهدوء، وثالثها وضع حزام الأمان للمحافظة على سلامتها.

ومن أهم النصائح التي قدمها الخبراء، هي أهمية التركيز أثناء القيادة والابتعاد عن أي مسببات للتشتيت الذهني، أو أي أمور قد تعرض حياة المرأة للخطر، مثل وضع المكياج ومستحضرات التجميل أثناء القيادة، أو ترتيب الهندام والإطلالة الخارجية، ومن أخطرها بالطبع هو استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، إما للتحدث، كتابة الرسائل النصية أو مشاهدة الفيديوهات.

أما فيما يخص الأمهات اللواتي سيتولين مهمة القيادة برفقة أطفالهن، فلا بدّ من استخدام المقاعد المخصصة للأطفال؛ للمحافظة على سلامتهم. شاهدي الفيديو كاملاً في الأعلى!

أضف تعليقا