4 زيوت طبيعية تحمي البشرة من حبوب الوجه والتجاعيد

ترغب المرأة في الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة والتخلص من البثور وحب الشباب والبقع السوداء والعيوب، وكل هذه المشكلات يمكن السيطرة عليها باستخدام الزيوت الطبيعية.

زيت اللبان الدكر
نظرًا لخصائصه القابضة، يعمل زيت اللبان كعلاج حب الشباب، فهو لا يقلل من الشوائب ويقبض المسام، كما أنه يبطئ عملية الشيخوخة ويقلل من التجاعيد.

شاهدي أيضًا : 



زيت اللافندر
يُعرف زيت اللافندر بآثاره الشافية؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة، كما أنه يقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويحمي خلايا بشرتكِ من التأكسد.
تشير الدراسات إلى أن زيت اللافندر يزيد من مضادات الأكسدة في الجسم، مما يؤدي إلى تقوية جهاز المناعة، وقد يساعد على علاج الالتهابات الجلدية والتئام الجروح، كما أنه مفيد تحديدًا للبشرة الجافة.

زيت المسك
إذا كنتِ قلقة بشأن ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، يمكنكِ الاعتماد على زيت المسك؛ بسبب آثاره المضادة للالتهابات وتأكسد الخلايا، فإنه يحدّ من الإجهاد وتورم الوجه، وأكد الخبراء أنه مع الاستخدام المنتظم لهذا الزيت الطيب الرائحة، فإنه يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة، ويجعل البشرة تبدو أصغر من عمرها الحقيقي.

اقرئي أيضًا : ماسك الكركم أسهل طريقة لبشرة تشع توهجاً

زيت الجوجوبا
لن تكتمل هذه القائمة بدون زيت الجوجوبا، فإنه مرطب قوي ويغذي البشرة؛ لتبدو ناعمة وحريرية، وعلاوة على ذلك، ينظم زيت الجوجوبا إفراز الزيوت الطبيعية، ويساعد على علاج حب الشباب، وعلى الرغم من محتواه العالي من الدهون، فإنه يزيل الزيوت الزائدة من الجلد ويعيد توازنها، من ثم يعد زيت الجوجوبا اختيارًا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو البشرة الجافة والدهنية.

ورغم الفوائد الجمة التي تحتوي عليها الزيوت الطبيعية، إلا أن هناك بعض الزيوت لا يفضل تطبيقها مباشرةً على البشرة مثل الزيوت الحاملة، كزيت الأفوكادو أو زيت الزيتون أو زيت الأرغان، كما يفضل إجراء اختبار حساسية الجلد تجاه أي نوع زيت، حتى إن كان ضمن القائمة المرجحة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة