هكذا تختار الحامل ملابسها الرياضية

بينما ترغب الكثيرات من النساء الحوامل في ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، تتراجع بعضهن عن القيام بالأمر بسبب عدم وجود الملابس الملائمة.

ونظرًا لأن حل الإشكالية ليس بالصعب، جئنا لكِ ببعض الأفكار والنصائح التي من شأنها مساعدتكِ في اختيار الملابس الرياضية للحامل:

-التيشيرت

في حال أن لديكِ تيشيرتات قطنية قديمة ذات مقاس واسع، يمكنكِ استغلالها حتى تشعركِ بالراحة أثناء الحركة.

أما إذا كنت ترغبين في الشراء، فيفضل لكِ انتقاء تيشيرتات قطنية مخصصة للحمل حتى تسع حجم بطنكِ، حيث يتم الاختيار بين كثير من الموديلات ذات الحمالات أو النصف كم أو حتى ذات الأكمام الطويلة.

ليس هذا فقط، وإنما يمكنكِ أيضًا ارتداء التوب القصير المصنوع من القطن في حال رغبتكِ لممارسة التمارين الرياضية في المنزل.

-الجاكيت

 


 

جاكيت مفتوح

 

من المعروف أن الجواكيت من أهم القطع المريحة للغاية أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

لذلك ننصحكِ بارتدائها مفتوحة فوق تي شيرت قطني برسمة طريفة لتحصلي على لوك رياضي مريح وأنيق في آن واحد.

-البنطلون

يفضل عند الوصول لهذه القطعة، اعتماد البنطلونات المخصصة لليوجا أو الليجن التي تتميز بملمسها الناعم كما أنها مريحة للغاية.

 


 

بنطلونات اليوجا أو الليجن

 

هناك أيضا نوع آخر وهو البنطلون الرياضي ذو الأستيك المطاطي، والذي يتميز بفضفاضته واتساعه لحجم البطن دون إشعاركِ بأي ألم في هذه المنطقة.

-الحذاء الرياضي

لاشك أن اختياركِ للحذاء أمر في غاية الأهمية خاصة أثناء فترة الحمل، حيث يجب أن يكون مريحًا للغاية حتى لا تصابي بانتفاخ وتورم القدم.

كما يفضل أن يكون الحذاء مخصصًا للجري أو المشي ليشعركِ بالراحة التي تحتاجين لها وذلك؛ لكونها مدعمة من الداخل على عكس الأحذية العادية التي تسبب آلام شديدة.

 


 

حذاء مريح

 

والآن.. بعد أن تعرفتي على المواصفات التي يجب توافرها في ملابس الحامل، إياكي وتغافل أي نصيحة حتى لا تعرضين نفسكِ وجنينكِ للمتاعب التي تكونين في غنى عنها.

لا تنسي أهمية أن تكون الملابس قطنية في المقام الأول؛ منعًا لحدوث أي التهابات جلدية قد تشعرين بها عقب الانتهاء من الرياضة.

أضف تعليقا
المزيد من أناقة الأم والطفل