نظرة داخل متحف Saint Laurent في باريس

في 5 Avenue Marceau بباريس، يقع متحف مصمم الأزياء الراحل إيف سان لوران Yves Saint Laurent الذي افتتح منذ فترة وجيزة، للاحتفال بحياة هذا المبدع وأجمل تصاميمه المبتكرة، وهناك تجدين صفاً من محبي أزيائه ينتظرون خارجاً لاستراق نظرة ولو سريعة على تفاصيل عالمه الخاص.

تحتوي قاعات المتحف على ورشة ضخمة تضم رسوماته، أقمشته، أدراجاً كاملة من الخرز والدانتيل، وسادة الدبابيس، ومكتبه الأصلي، كما تضم مجموعة من فساتينه المرصعة بالمجوهرات وتصاميمه التي تنبض بلمساته، فضلاً عن غرفة قياس الملابس التي اعتاد زبائنه استخدامها.

وقد كرست قاعات المعرض لأبرز أعمال سان لوران للأزياء الراقية، سواء تلك التي قدمها في بداياته مع دار Dior العالمية، أو لصالح داره الخاصة لاحقاً، عدا عن مجموعاته الخاصة بالأزياء الجاهزة prêt-a-porter .

وتظهر واحدة من الصور التي نشرتها "رويترز"، إحدى الزوايا المميزة في المتحف، والتي تحتوي على رسومات خطها المصمم الراحل بيديه، مع أوراق تظهر محاولاته لتنسيق بعض الألوان على مبدأ عجلة الألوان الشهيرة.



ويقع المتحف في المبنى الباريسي الأنيق الذي حمل اسم وعلامة سان لوران لمدة 28 عاماً، والذي أنشأه كل من بيير بيرجي وسان لوران عام 1962 وأغلقت في 2002، ليعاد افتتاحه مجدداً من قبل مؤسسة Pierre Bergé-Yves Saint Laurent.

يمكنك مشاهدة الصور الخاصة بالمتحف في الأعلى، لتخبرينا لاحقاً في مساحة التعليقات عن الزاوية التي قد تجعلك تقفين مطولاً أمامها! فهل ستقدمين على زيارة المتحف في زيارتك المقبلة لباريس؟

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا