«اضحك الصورة تطلع حلوة» في جواز السفر تمنع تزوير الهوية

كشفت دراسة حديثة أن استبدال التعبير المحايد المستخدم في صور تحديد الهوية بالابتسامة العريضة، يمكن أن يساعد في منع تزوير الهوية.

وقالت صحيفة «الإندبندنت» التي نشرت الدراسة، إن جامعة يورك درست إمكان تحديد هوية الشخص المبتسم في الصورة بسهولة أكبر، في محاولة لاكتشاف طريقة تحسين معدلات نجاح تحديد الهوية.

وتقول الدكتورة ميلا ميليفا من قسم علم النفس في الجامعة: «إن معرفة الصور جزء مهم من حياتنا، ومع ذلك فإننا نعلم أن الدماغ البشري يواجه صعوبة في مطابقة صور الأشخاص مع صور أخرى».

وبالنسبة إلى الدراسة، طُلب من 40 مشاركاً أن يطابقوا 60 صورة لأشخاص غير معروفين بالنسبة إليهم من خلال ربط تعابير الوجه الحيادية مع الابتسامة العريضة، وربط التعبير الحيادي بابتسامة مغلقة، كما طلبوا من 34 مشاركاً مطابقة الصور فيما كان الجزء السفلي فقط من الوجه مرئياً.

ووجدوا أن المشاركين حققوا تحسناً بنسبة 9% في تحديد الصور المبتسمة عند مقارنة صورتين للشخص نفسه، وتحسناً بنسبة 7% عند مقارنة صور شخصين مختلفين ولكن متشابهين.

ونتيجــــة لذلك، يقترح الباحثون أن استخدام صورة لشخص مبتسم عند نقاط فحص جوازات السفر، على سبيل المثال، يمكن أن يساعد في تحسين معدلات نجاح تحديد الهوية مقارنة باستخدام الصور بتعابير وجه محايدة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار