للأمهات الجدد 4 أخطاء احذروا الوقوع بها

مع ضعف خبرات الأمهات الجدد، ترتكب الكثيرات منهن أخطائًا فادحة بحق أنفسهم عقب الولادة، وبدلًا من محاولة تدارك الموقف يكون عدم المعرفة هو سيد الموقف.

لذلك إذا كنتِ أمًا للمرة الأولى، سندعوكِ للتركيز على هذا الموضوع حتى تتعرفين على أبرز هذه الأخطاء التي يمكنها أن تواجهكِ عقب الولادة:

-تخصيص وقتًا كبيرًا للرضيع

 


 

تخصيص وقت كبير للرضيع

 

بالطبع لا أحد ينكر ضرورة الاهتمام بالرضيع وتخصيص وقتًا ليس ببسيط له، لكن ذلك لا يعني مُطلقًا إهمال الزوج.
فقط قسمي وقتكِ بينهما حتى لا يحدث توتر ملحوظ في العلاقة بينكِ وبين زوجكِ، بل اعتمدي على مساعدته في العناية به حتى ينعكس الأمر إيجابيًا على كامل أفراد عائلتكما الصغيرة.

-التردد في طلب المساعدة

كثيرًا ما ترى الأمهات الجديدة صعوبة بالغة في طلب المساعدة من زوجها أو أحد المقربين منها في العناية بطفلها مما يتسبب بشكل واضح في زيادة صعوبة الفترة عليها.

 


 

التردد في طلب المساعدة

 

لهذا السبب إياكي والتردد في طلب المساعدة من زوجكِ ووالدتكِ عندما تحتاجينهم، بل من المفيد لكِ الإستفادة من خبرة والداتكِ أو حتى الإطلاع على بعض الكتب المتخصصة في هذا المجال ما سيسهّل عليك التعامل مع طفلك.

-عدم مراعاة فترة التعافي

لن نبالغ إذا قلنا أن الولادة الأولى تعتبر هي الأصعب على الإطلاق بالنسبة للأم، حيث أنها تحتاج من الأم الالتزام بفترة معيّنة للتعافي.

ولكن مع عدم احترام أغلب الأمهات لهذه الفترة، يصعّب عليهنّ العناية بالمولود الجديد؛ لذلك ضعي في اعتباركِ أن الراحة عقب الولادة والتقيّد بتعليمات الطبيب أحد النقاط الضرورية لكِ حتى تستعيدي عافيتك ومن ثم تتوافر لديكِ القدرة على الإهتمام بطفلكِ الأول.

-المبالغة في احتياجات الطفل

بمجرد اقتراب ميعاد الولادة، تحرص الأمّ الجديدة إجمالًا على شراء كميّة مبالغة من الثياب، الألعاب وغيرها من الأغراض التي يحتاجها طفلها، وذلك رغم أن الطفل لن يحتاج هنا إلا سوى بعض الملابس القطنية المخصصة للنوم.

 


 

المبالغة في احتياجات الطفل

 

لذا انتبهي عزيزتي إلى عدم الوقوع في هذا الفخ، خاصة وأن مولودكِ في الأسابيع الأولى سيكبر سريعًا ما سيتتطلب منكِ شراء ملابس أخرى، فقط ركزي على الثياب والأغراض الأساسية التي سيحتاجها طفلكِ.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية