اختبار منزلي للتعرف على نوع البشرة

قبل اختيار منتجات العناية بالبشرة أو الماسكات المناسبة، عليكِ أولاً تحديد نوع البشرة، فهل أنتِ صاحبة بشرة جافة، عادية، دهنية أم مختلطة؟

لكل نوع من أنواع البشرة مزايا وعيوب، والعبرة هم اختيار روتين الجمال المناسب لها، فإذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة فستكون خطوة الترطيب هي الأهم بين روتين الجمال، أما البشرة الدهنية فهي بحاجة إلى مستحضرات تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة لتحافظ على توازن البشرة، أما البشرة العادية والمختلطة ربما تكون أقل عرضة لمشكلات الجلد.

كيف تحدد المرأة نوع بشرتها؟

حدد خبراء الجمال اختباراً منزلياً بسيطاً يكشف عن طبيعة البشرة وفقاً لكمية الزيوت التي تفرزها، ويطبق هذا الاختبار بعد غسل البشرة بالماء وتجفيفها بلطف.

قومي بتقسيم منديل ورقي إلى خمس قطع متساوية، ثم قومي بوضعها على الجبهة، الوجنتين، والأنف والذقن، ثم لاحظي الوقت الذي استغرقته كل قطعة؛ حتى تسقط من البشرة.

 

شاهدي أيضًا : 



- إذا سقطت كل القطع فور وضعها فهذا يعني أنكِ من صاحبات البشرة الجافة.

- إذا ظلت قطع المنديل الورقي لمدة دقيقة أو أقل فهذا يعني أن بشرتك عادية.

- أما إذا التصقت القطع الخمسة بالبشرة لمدة أطول من دقيقة فأنتِ تعانين من زيادة إفراز الزيوت الطبيعية أي أن بشرتكِ دهنية.

- وأخيراً إذا تساقطت بعض المناديل الورقية وبقيت بعضها فهذه البشرة مختلطة وفقاً للمعيار السابق.

اقرئي أيضًا : 5 فيتامينات تضمن لكِ بشرة شابة حتى عمر الخمسين

بعد إجراء هذا الاختبار قومي بتحديد قائمة المستحضرات اللازمة للعناية بالجمال، وتتحدد كمية الزيوت التي تحتوي عليها هذه المستحضرات حسب نوع البشرة بهدف أن تبقى البشرة متوازنة، أما الماسكات الطبيعية فينطبق عليها الحديث نفسه؛ حيث إن هناك مواد طبيعية تناسب البشرة الدهنية ولا تناسب البشرة الجافة أو العكس، وبعد تحديد القائمة المناسبة اتبعي روتين الجمال المناسب حتى تحمي البشرة من ظهور أي مشكلة مسبقاً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة