خلطات من الطبيعة لعلاج البشرة الحساسة

عالجي حساسيّة وجهك وهدِّئي الأعراض المصاحبة لها بوضع قناع الوجه مرّة كل شهر واحرصي أن يكون من المواد الطبيعية التي تعمل على استقرار الجلد وتلطيفه، وأهم هذه المواد وأرخصها وأوفرها هو البابونج (كاموميل) الذي سيكون في هذه الحالة بديلاً عن مستحضر تنظيف البشرة.

 

اقرئي أيضاً وصفات العسل لترطيب البشرة

 

قناع البابونج:

1 - انقعي ملعقتي طعام من البابونج في صحن عميق يحوي ماءً حاراً. اتركي المزيج حتى يصير دافئاً. اغرفي بكفيك بعضاً من هذا المنقوع ورشّي به وجهك. كرّري هذه العملية من 20 إلى 30 مرّة.

 

2 – بأصابع اليدين ربّتي على وجهك بحركات دائريّة باتّجاه الخارج. هذه العملية تساعد على طرد السموم (توكسين) من الجلد. يمكن أن تمسّدي بشرة وجهك بخفّة ولطف للغرض نفسه، وكلما تخلّصت من السموم كلما قلّت فرصة التعرّض للحساسية.

 

3- ضعي قناع وجه مائي وتأكّدي من عبارة (لا يسبّب الحساسيّة) التي تكتب عادة على غلاف المستحضر، أو جرّبي هذا القناع البيتي الطبيعي الذي يفيد في تقليل التهيّج ويعيد النضارة للبشرة المتعبة أو التي اتلفتها الشمس، وإليك طريقة عمل هذا القناع:

 

قناع اللبن والشوفان:

  • كوب من اللبن الخاثر(الروب)
  •   1/2كوب من دقيق الشوفان

 

اقرئي أيضاً وصفات بالحليب واللبن لتبييض البشرة

 

امزجي اللبن مع دقيق الشوفان جيداً وضعي الخليط على وجهك ورقبتك ومرًري قطعة قماش ناعمة على الوجه كي تزيلي الكمية الزائدة من اللبن والشوفان ولكن دون أن تدعكي البشرة أو تضغطي عليها بخشونة. حاولي أيضا أن تهدِّئي من تهيّج العينين وتعبهما بتغطيتهما بقطعتي قطن مبلّلتين بماء البابونج الفاتر ( الذي أعددته في وقت سابق) .والآن استرخي ودعي القناع يتفاعل مع بشرتك بهدوء. بعد عشر دقائق  اشطفي جلدك بماء دافئ وجفّفيه بمنشفة ناعمة. ضعي جلّ مرطّب للبشرة ومن الأفضل وضعه في الثلاجة لبعض الوقت قبل استعماله .

 

 

أضف تعليقا