تعرفي إلى جنسية الفتاة العربية من لفة حجابها

كأي قطعة ملابس أخرى، بات للحجاب خصائصه المميزة حسب البلد، فكما تتميز المرأة الخليجية بالعباءة المنهدلة، والسيدات في بلاد الشام بـ"الجلباب" أو ما يعرف ب"المانطو"، والسيدة المغربية بالقفطان، فهنالك علامات مميزة للأحجبة تختلف من دولة إلى أخرى.

وستجدين في الفيديو الآتي 5 طرق للفات حجاب، استوحيناها من الإمارات، سوريا، مصر، الكويت والأردن؛ حيث تتميز الإمارات بـ"الشيلة" السوداء، أما سوريا فبالقطعة السفلية البيضاء الضيقة؛ حيث تفضل الفتيات إظهار جزء كبير من مقدمتها مع جعل الحجاب يتمتع بحجم إضافي من منطقة الرقبة، واختياره بألوان فاتحة كالأبيض والوردي.

وفي مصر تعتمد الفتيات أكثر من لفة حجاب واحدة، إلا أنهن يعتمدن في الغالب على القطعة السفلية بزاوية حادة مثلثة من المقدمة، مع جعل الحجاب القطني فضفاضاً باستخدام عدد محدود من الدبابيس.

ومن الكويت، فقد اخترنا لفة حجاب تعتمدها المدونة دلال الدوب؛ إذ تأتي ضيقة على كامل الرأس، مع تثبيت الحجاب بعدد كبير من الدبابيس من المقدمة وأسفل الرقبة، وتغطية جانب من الوجه أكثر من الآخر. أما في الأردن، فتلك إحدى اللفات المعتمدة بدون دبابيس؛ حيث يظهر جزء كبير من القطعة السفلية مع ترك الحجاب فضفاضاً.

والآن أخبرينا إن كنت تعتمدين إحدى لفات الحجاب هذه، أم أنك تفضلين الابتكار وتجربة لفات حجاب جديدة تميزك عن صديقاتك وأقربائك بوحي من الفاشينيستات العربيات أو حتى الفاشينيستات المحجبات الأجنبيات؟

أضف تعليقا