آخر أخبار قيادة المرأة في السعودية

ما زالت التحضيرات والاستعدادات ليوم الـ24 من شهر يونيو جارية في كل أرجاء المملكة العربية السعودية، وستجدين في الأسفل آخر أخبار قيادة المرأة للسيارة حسب عدة مواقع خليجية مثل "سبق"، "وكالة الأنباء الكويتية"، و"أخبار الخليج":

1- بدأت الإدارة العامة للمرور في الـ4 من شهر يونيو استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية، بشرط أن تكون سارية المفعول، وذلك وفقاً لنص المادة 37 من نظام المرور.

وبالفعل فقد تم تسليم رخص القيادة السعودية لأول مجموعة من النساء بعد التأكد من صحة الرخصة المقدمة عبر بوابة "رخصة القيادة السعودية الإلكترونية"، وإجراء اختبار عملي لهن؛ للتأكد من قدرتهن على القيادة.

2- بينت الإدارة العامة للمرور أنه يمكن للزائرات قيادة السيارة بالرخصة الدولية أو الأجنبية المعترف بها لمدة سنة واحدة من تاريخ دخولها إلى المملكة أو انتهاء فترة صلاحيتها وذلك وفق المادة رقم 42 من نظام المرور.

3- ستتمكن السيدات البحرينيات من التنقل ما بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية بالسيارة عبر جسر الملك فهد من تاريخ 24 يونيو.

4- سيتم إيقاف النساء اللواتي يرتكبن مخالفات مرورية تستوجب التوقيف في مراكز العناية بالفتيات، وذلك بالتنسيق ما بين وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

5- أتمت الإدارة العامة للمرور خلال الفترة الماضية إعداد كل المتطلبات النظامية، الإنشائية، الإدارية، البشرية الكفيلة لتمكين المرور من القيام بأدواره اللازمة عند بدء السماح بقيادة المرأة للسيارة.

تابعي كل ما يتعلق بقيادة السيارة في السعودية على موقع السائقة الأولى واربحي الجوائز القيمة  بالضغط هنا

أضف تعليقا
المزيد من أخبار