طرق حماية البشرة أثناء القيادة

عادة ما تأخذ المرأة احتياطاتها ضد أشعة الشمس عند الذهاب إلى الشاطئ أو حوض السباحة، ولكن الحقيقة أن حجم الضرر الذي يقع على البشرة بفعل التعرض اليومي لأشعة الشمس لا يقل خطورة، من ثم يحتاج إلى نفس درجة حماية البشرة.

ربما لا تعرف أغلب النساء أن أكبر خطر تتعرض له البشرة يكون أثناء القيادة، من ثم عليها أن تتبع طرق الحماية المناسبة حتى أثناء الشتاء، خاصة وأن الشمس لا تختفي في المنطقة العربية، ولكنها قد تكون أقل حدة مع انخفاض درجات الحرارة.

ولا يقتصر الأمر على تطبيق كريم يقي من الأشعة فوق البنفسجية التي ترسلها الشمس وتسبب تلف الخلايا وظهور التجاعيد في عمر مبكر، فضلاً عن الاسمرار الذي يعد التأثير الأقل خطورة، بينما هناك عدة إجراءات وقائية يجب اتباعها عند القيادة نهاراً.

 



 

الملابس الوقائية

 

1-الملابس الوقائية

صحيح أن ارتداء الملابس المكشوفة قد يكون الاختيار الأسهل مع ارتفاع درجات الحرارة، إلا أنه الاختيار الأسوأ للجلد؛ لأنه يعرض مناطق كثيرة لأشعة الشمس مباشرة من ثم يزيد من خطورة تأثير هذه الأشعة؛ لذا يفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة وبأكمام لحماية أكبر مساحة من الجلد.

2-كريم واقٍ من أشعة الشمس

تطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس الضارة أمر غاية في الأهمية، كما أن هناك عدة اعتبارات لاختيار النوع المناسب، أولها هو عدد ساعات التعرض لأشعة الشمس؛ لأنه المحدد الأول لرقم عامل الحماية المناسب، أما الاعتبار الثاني فهو تطبيق الكريم قبل الخروج من المنزل بـ15 دقيقة على الأقل، ولكن الخطأ الذي لطالما نقع فيه هو تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس قبل الخروج مباشرةً.

3-النوافذ الجانبية

 


 

النوافذ الجانبية

 

أهم مصدر لأشعة الشمس خلال القيادة هو النافذة الجانبية والتي قد تتسبب في اسمرار البشرة من جانب أكثر من الثاني؛ لذا يفضل إغلاق النافذة تماماً ولا مانع من فتح النافذة الموجودة على جانب المقعد المجاور لكرسي قائد السيارة، وينطبق نفس الحديث على فصل الشتاء لاسيما وأننا قد نستهدف التعرض لأشعة الشمس بهدف التدفئة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة