نصائح ضرورية للتوفير في ميزانية شراء ملابس الأطفال

تعاني معظم الأمهات الجدد عند شراء ملابس أطفالهن، فبجانب صعوبة التجربة، تأتي إشكالية صغر الملابس الجديدة سريعًا والتي تؤثر بدورها على ميزانية المنزل خاصة مع ارتفاع الأسعار المتواصل.

لهذا السبب كان لِزامًا علينا، إفادتكِ ببعض النصائح التي إذا التزمتي بإتباعها جيدًا ستستطعين حتمًا التوفير في ميزانية شراء الملابس:

-قياس أكبر

 


 

قياس أكبر

 

قبل شراء الملابس يجب أن تضعي في اعتباركِ أن طفلكِ سيكبر عليها قريبًا وبخاصة في مرحلة الرضاعة، تلك التي ينمو فيها سريعًا.
لذا ننصحكِ في هذا الإطار بشراء الملابس أكبر بقياس أو قياسين من مقاسه الحقيقي، حتى يمكنه ارتداءها مدة أطول.

-ملابس لجميع الفصول

يفضل عند الشراء أيضًا أن تعتمدي تلك الملابس التي تناسبه في معظم فصول السنة، بحيث لا يقتصر الأمر على لبس قطعة معينة في فصل واحد.

وبناءً على ذلك يُمكنكِ الاستعانة بملابس صيفية تحت الملابس الشتوية، دون الاضطرار لشراء المزيد لتدفئته.

أما عن الملابس الثقيلة كالمعاطف، يفضل ألا تكثري من شرائها، فقط يكفي واحد أو اثنان، خاصة أنها من القطع غالية الثمن وتصغر سريعًا.

-تبادل الملابس

من أهم الأفكار التي يُمكنكِ اللجوء إليها في هذا الإطار هي تبادل الملابس المستعملة فيما بينكم مع أقربائكِ أو أصدقائكِ المقربين، خاصة وأنها تكون جديدة؛ نظرًا لعدم ارتدائها كثيرًا، أو حتى يمكن شراء هذه الملابس فقد أصبح أمرًا رائجًا الآن، حتى يستفيد الجميع.

-مواسم التخفيضات

بالطبع لا غنى عن ضرورة استغلال موسم التخفيضات والعروض على شراء الملابس في نهاية الموسم مادمتي تسعين للتوفير.

 


 

مواسم التخفيضات

 

فقط يكفي أن تعلمي أنها ستمكنكِ من شراء كل ما تريدينه بنصف الثمن أو أكثر، على عكس بداية الموسم، خاصةً ملابس سن ما قبل دخول المدرسة حيث تكون هناك مبالغة في أسعار الملابس.

-اشتري حاجة الطفل فقط

أما إذا كنتِ من هواة شراء الملابس الكثيرة، فلا داعي لذلك بل يمكنكِ الاكتفاء بطقمين للخروج، خاصة وأن عادةً لا يخرج الطفل الرضيع كثيرًا من البيت.

لهذا عودي نفسكِ على شراء ما يحتاجه طفلكِ من ملابس لارتدائها داخل المنزل، كما يفضل تحديد ما ستشترينه قبل ذهابكِ إلى التسوق، حتى لا يغريكِ ما لا تحتاجينه.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية