تشقير الحواجب بالخطوات

تعمد الكثير من النساء بعد صبغ الشعر إلى تشقير الحواجب لمنحها لوناً متناغماً مع لون الشعر، إلّا أنّ النتيجة في بعض الأحيان تكون مخيّبة للآمال. ما هي الطريقة الصحيحة  لتشقير الحواجب؟

البدء بتنظيف البشرة وتقشيرها
لا بدّ من توزيع مستحضر التشقيرعلى بشرة نقيّة ومقشّرة خالية من بقايا المكياج، الأوساخ والجلد الميت. تجفّف جيّداً وتحديداً عند منطقة الحاجبين.

تحديد رسم الحواجب بالقلم الأبيض
تساعد هذه الخطوة على تحديد رسم الحواجب بشكل دقيق، ما يسهّل لاحقاً توزيع المشقّر دون خطأ.

 



 

 

توزيع الفازلين حول الحواجب
من الضروريّ جدّاً أن يتمّ توزيع مستحضر الفازلين حول الحواجب قبل البدء بالتشقير، لأنّ البشرة الرقيقة حول الحواجب وتحديداً أسفل الحاجب حسّاسة ورقيقة جدّاً وقد تتأثّر بمستحضرالتشقير.

توزيع مستحضر التشقير على الحاجبين
استعيني بعود القطن لتوزيع مستحضر التشقير على زغب الحواجب فقط وتحديداً داخل الرسم بالقلم الأبيض. حاولي عدم تخطّي حدود الرسم الذي رسمته في البداية واتركي المشقّر لمدّة 15 دقيقة فقط ومن ثمّ أزيليه بالقطن الناعم بدلاً من غسله بالماء كي لا يتسرّب المستحضر إلى العينين ويستبّب لهما بالحساسيّة. احرصي على اختيار لون صبغة أفتح من لون البشرة الأساسيّ بدرجتين تقريباً.

اقرئي أيضًا : رسم الحواجب للمبتدئات بخطوات سريعة

صبغة الحواجب
لكلّ من ترغب بحواجب داكنة، عليها بعد خطوة  التشقير توزيع القليل من الصبغة البنيّة الفاتحة ومرّة أخرى باستخدام عود القطن لتكون النتائج دقيقة ومتقنة.

تعليمات قبل  تشقير الحواجب
لأنّنا في موسم الصيف، يفضّل عدم تشقير الحواجب والتعرّض لأشّعة الشمس مباشرة، منعاً لهيجان البشرة، كما لا بدّ من اختبار منتج التشقير على الجلد أوّلاً للتأكّد من عدم حساسيّة الجلد تّجاه المنتج والالتزام بالمعلومات المدوّنة على العبوة، إضافة إلى ضرورة اختياره ماركة عالميّة موثوق بها أو استشارة طبيب أو خبير للتعرّف على هذه الماركات تفادياً للوقوع في أيّ خطأ.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج