خلطات لعلاج الشعر الجاف

تحتوي الطبقة الخارجية للشعر على بعض الزيوت الطبيعية التي تضيف لمعاناً للشعر، كما تحتفظ أيضًا بالرطوبة لحماية الشعر من التلف، عندما تتأثر هذه الطبقة يبدو الشعر جافاً ومقصفاً.

ولاستعادة هذه الطبقة والحفاظ على الشعر ناعماً ورطباً عليك تطبيق بعض الخلطات الطبيعية بشكل منتظم.

حمام زيت الزيتون
للحصول على شعر لامع، من المهم توفير التغذية الكافية لشعركِ بعمل حمام زيت بانتظام، ومن أفضل الزيوت الطبيعية لاستعادة صحة الشعر هو زيت الزيتون.

قومي بتدليك فروة رأسك بنصف كوب من زيت الزيتون، ثم يُغطى الشعر بمنشفة دافئة لمدة 40-45 دقيقة، ثم اشطفي شعركِ بشامبو منخفض الكبريتات.

شاهدي أيضًا :  



يمكنكِ استبدال زيت الزيتون بزيت خشب الصندل أو زيت جوز الهند الخام.

الشاي يعيد اللمعان لشعركِ
يمكنكِ استخدام الشاي على شعركِ لإعادة اللمعان، كل ما عليك القيام به هو تطبيق الشاي على الشعر بعد غسله بالشامبو، سيساعدكِ الشاي أيضاً على الاحتفاظ بلون شعركِ.

ماسك الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على الفيتامينات والأحماض الدهنية والمعادن، كما أن مزجه بالبيض الذي يوفر للشعر البروتين اللازم يجعل هذا الماسك من أفضل الاختيارات لتقوية وتنعيم الشعر.

يمزج هريس الأفوكادو مع بيضة واحدة، ويطبق هذا الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم قومي بشطفه بالشامبو والبلسم، كرري هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم.

ماسك خل التفاح
ملعقة صغيرة من خل التفاح
ملعقتان من زيت الزيتون
بيضة كاملة

اقرئي أيضًا : طرق طبيعية لترطيب الشعر الجاف

تمزج المكونات وتطبق على الشعر من الجذور للأطراف، ثم يُغطى الشعر لمدة ساعة، ثم يشطف بالطريقة التقليدية.

كل الوصفات السابقة يمكن تطبيقها بشكل دوري، خاصة أن مكوناتها بسيطة ومتوافرة في المنزل، كما يفضل خلال هذه الفترة الحد من استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر