خلطات فعالة لبشرة كبياض الثلج

هناك عوامل تسبب اسمرار البشرة وإصابتها بالشحوب مثل التعرض المفرط للشمس، والتلوث البيئي، جفاف الجلد، الاجهاد، المبالغة في استخدام المكياج وأخيراً طريقة التغذية المتبعة.

كثير من النساء يبحثن عن طرق تعيد للبشرة لونها الطبيعي وتخفي الإطلالة الشاحبة التي تجعل أي امرأة تبدو في عمر أكبر من عمرها الحقيقي، ويمكن تحقيق هذه المعادلة مع مكونات طبيعية لا تسبب أي ضرر بينما تعيد للجلد توهجه وتزيل أي بقع داكنة او خلايا ميتة.

1. الزبادي
يحتوي الزبادي، وهو منتج ثانوي من الحليب، على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة. كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي لديه خصائص التبييض، لذا يمكن استخدامه كماسك لإزالة التصبغ.

قومي بفرد كمية من الزبادي على بشرتكِ، واتركيه لبضع دقائق ثم يُغسل بماء فاتر، كرري هذا الروتين يومياً لعدة أسابيع حتى تلاحظين تغيرًا ملحوظًا في بشرتكِ.

شاهدي أيضًا : 



ويمكن أيضاً مزج الزبادي بالعسل، لمزيد من التغذية و الترطيب واستعادة لون البشرة، ويطبقا على الوجه و العنق لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء.

يمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون مع الشوفان والزبادي لعمل معجون سميك، وتطبيقه كقناع للوجه، سيساعد هذا العلاج أيضًا على الحفاظ على بشرة نضرة ومرطبة.

2. البرتقال
أهم عنصر في العناية بالبشرة هو فيتامين C ، والتي يمكنكِ الحصول عليه من البرتقال، بالإضافة إلى ذلك، وجد أن التطبيق المنتظم لعصير البرتقال الطازج يمكن أن يحسن نسيج البشرة ومرونته، كما أنه يساعد على تبييض البشرة بشكل لافت.

اقرئي أيضًا : قناع الموز لبشرة صافية بدون مكياج فى العيد

تُمزج ملعقتين من عصير البرتقال مع قليل من الكركم، ويطبق المزيج على الوجه والرقبة كما يمكن تطبيقه على اليدين، يُشطف الماسك بعد 20 إلى 30 دقيقة.

ويمكن تطبيق طريقة أخرى ولكن هذه المرة باستخدام مسحوق قشر البرتقال المجفف، تُخلط ملعقة واحدة من المسحوق مع ملعقة واحدة من الزبادي لتجهيز معجون، ثم يُطبق الماسك على البشرة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يُشطف بالماء. يكرر الماسك مرتين أسبوعياً على الأقل.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة