هكذا تساعدين زوجك في تخطي اكتئاب ترك العمل

من المعروف أنه لاشىء يضاهي الاكتئاب الذي يخلفه ترك العمل للأزواج من الرجال، حيث الشعور بازدياد المسؤولية المُلقاة على عواتقهم.

وبما أن الزوجة هي أولى وأفضل الطرق التي يُمكنها مساعدة الزوج في تخطي أزمة االاكتئاب هذه، سنعرفكِ عبر هذا الموضوع على بعض النصائح التي إذا اتبعتيها جيدًا ستمر هذه الفترة عليكم بنجاح:

-اعتماد روتين محدد
لاشك أن قضاء اليوم في البحث في الإعلانات والصحف أمر يصيب غير المكتئب بالاكتئاب، فما بالك بتارك العمل، لذلك من الضروري أن تساعديه على وضع روتين لنفسه.

كمثلًا الاستيقاظ في وقت معين من كل يوم، مرورًا بوضع وقت محدد للبحث عن وظيفة يوميًّا، وصولًا في النهاية لتحديد مسؤوليته المتعلقة بالأولاد أو المنزل لشغل وقت فراغه، إضافة لوقت الاسترخاء.

اقرئي أيضًا : نصائح لكسب قلب زوجك من جديد

-التمارين الرياضية
يكفي أن تعلمي أنها تجعل الجسم يفرز مواد كيماوية تساعده على التخلص من التوتر والقلق، وهما شيء طبيعي في هذه الفترة العصيبة من حياة زوجك.

لهذا السبب حاولي بقدر الإمكان أن تجعليه بقوم بها يوميًا، وإذا لم يرغب في ذلك يمكنكما تجربة بعضها معًا مثل المشي أو الجري.

 


 

 

-لقاءات الأصدقاء
مادام هناك الكثير من الوقت المتاح لزوجكِ، احرصوا على استغلال هذه الفرصة في لقاء أصدقائكما وأفراد العائلة.

فبجانب أهمية العلاقات من الناحية الاجتماعية، ضعي في اعتباركِ أن أيًّا من هؤلاء الأشخاص قد يكون مفتاحًا لإيجاد وظيفة جديدة لزوجكِ.

- حلول للمشاكل المادية
بالطبع هذه الإشكالية من أكثر الأمور التي تؤرق الزوج خلال هذه الفترة؛ لذا هذا هو الوقت المناسب للجوء إلى المال المدخر، وأيضًا تقليل المصروفات إلى أقل حد ممكن.

اقرئي أيضًا : حيل بسيطة لجعل زوجك يبادر الى مصالحتك

-لا تزيدي أعباءه
من المعروف أن وجود الزوج فترة طويلة بالمنزل قد يزيد أعباء المرأة، لكننا في هذه الحالة سنطلب منكِ ألا تشعريه أن وجوده معكِ يفسد روتينكِ.
بل أشعريه دومًا بالسعادة والحب وأن هذا الوقت يجب أن يستمتع فيه بوجوده معكِ ومع أطفاله.

-عدم الاستعجال في قبول الوظائف
إياك أن تدفعينه للقبول بأي وظيفة، فهذا الشعور الذي تصدرينه له قد يكون أول دافع لديه للاكتئاب، والشخص المكتئب بالتأكيد لن يؤدي بصورة جيدة في مقابلات الوظائف، فقط حاولي أن توازني بين تشجعيكِ له وبين عدم الضغط عليه.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية