6 أكلات احذريها في الأيام الأخيرة من رمضان

بالرغم من أنه لم يعد سوى أيام قليلة على انقضاء شهر رمضان الكريم، إلا أن هذه الفترة البسيطة كفيلة بإكسابكِ وزنًا من شأنه التأثير الملحوظ على جمالكِ الخارجي خلال أيام عيد الفطر المبارك.

ومنعًا لتحقيق هذا الأمر، كان لِزامًا علينا تعريفكِ ببعض الأكلات التي يجب عليكِ الامتناع عنها في هذه الأيام:

-اللحوم الحمراء
لمن لا تعرف، تساعدكِ هذه النوعية من اللحوم على زيادة الوزن بشكل كبير، فبجانب أنها غنية بالكوليسترول، فهي تعمل على إكسابكِ المزيد من الكليوجرامات.

 


 

اللحوم الحمراء 

 

لذا من الأفضل لكِ عزيزتي الابتعاد أو التقليل من تناولها بقدر الإمكان في هذه الفترة.

-المكسرات
بالرغم من تضمينها في معظم الأطعمة التي تقدم خلال شهر رمضان الكريم، إلا أنها تُعد أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي لزيادة الوزن؛ وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة.
لهذا السبب ننصحكِ بعدم تناولها بكثرة والاكتفاء بـ ٥ حبات فقط في اليوم.

-الأرز الأبيض
تتمثل إشكالية هذا الأكلة في عدم احتوائها على ألياف تُشعر من يتناولها بالشبع سريعًا وهو ما يفسر سبب تناول كميات كبيرة منه.

 


 

الأرز الأبيض

 

لذلك يكون من الأفضل هنا تناول الأرز البني؛ لاحتوائه على ألياف تعطي إحساس بالشبع سريعًا، أو حتى يُمكنكِ استبداله برغيف من الخبز الأسمر.

-الشوكولاته
بالطبع أنتي تتفننين في هذه الأيام خصيصًا بعمل بعض الحلويات المميزة ابتهاجًا بقدوم العيد أمثال الكنافة بالنوتيلا والشوكولاتة، ولكن قبل ذلك عليكِ أن تعلمي أن قطعة الشوكولاته الصغيرة تحتوي على ٣٧ سعر حراري.

-الموز
قد تتفاجئين كثيرًا بهذه المعلومة خاصة وأن هذا العنصر يتم اعتماده في الحميات الغذائية، لكن الواقع يشير إلا أن ثمرة الموز الكبيرة تحتوي على ١٢٠ سعر حراري، أما إذا تناولته بجانبه العسل أو الحلويات فهذا سيساعدكِ كثيرًا على زيادة الوزن بشكل كبير.

شاهدي أيضًا : 



-البطاطس
مهما اختلفت طرق طبخها، ستبقى البطاطس من المأكولات الغنية بالبروتين والألياف والتي تقف وراء زيادة الجسم بنسبة كبيرة ستجدين معها حتمًا صعوبة في الفقدان.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان