خريف صلالة في عُمان.. مناظر طبيعية ساحرة لا تُفوت

رحلة جوية قصيرة من الإمارات حتى مدينة صلالة في سلطنة عمان، كافية لأن تشعرك وكأنك ابتعدت مئات الأميال عن شبه الجزيرة العربية، مع المناظر الطبيعية الخلابة ودرجات الحرارة المتدنية التي تميز هذه المدينة عن غيرها في السلطنة خلال حلول فصل الخريف، الذي يستمر من تموز، آب، وحتى أيلول.

بالفعل، سيخيل لك وكأنك قد انتقلت من قارة إلى أخرى بمجرد الوصول إلى هذه المدينة المعروفة ببساطتها وبطيبة أهلها. ومن أجمل ما يميز السياحة في صلالة، أن ثلاثة أو أربعة أيام، ستكون كافية لأن تزيل عن صدرك ضغوط الحياة والعمل، وهذه هي أجمل المناطق مدينة صلالة العمانية:

* سهل إتين

تفصل هذه المنطقة عن مطار صلالة بضع دقائق معدودة، وإن كنت محظوظة بما فيه الكفاية، فستكون زيارتك لها خلال فترة هطول الأمطار، وهناك ستشعرين وكأنك تسيرين ما بين الغيوم.

تتوافر فيها عدة مناطق سياحية، مثل كهف إتين الواقع فوق الجبل، الممشى ومنتزه إتين الذي يتميز بمساحاته الخضراء.

* سهل جوجب

يأخذك طريق منحدر إلى سهل جوجب في محافظة ظفار، وهناك يكمن سحر الطبيعة في سهول ووديان وسحب أشبه بطقس الريف الأوروربي الشتائي.

* وادي صحلنوت

يمتاز هذا الوادي بلونه الأخضر المزدان، تحيط بها الجبال الخضراء من كل صوب، وتكمن المتعة الحقيقية خلال القيادة على طرقه المتعرجة؛ للاستمتاع بالمساحات الخضراء المنتشرة في كل مكان.

* شاطئ المغسيل

أجمل ما يميز هذا الشاطئ عن غيره، وجود فتحات في الأرض، تتدفق مياه البحر من خلالها على شكل نوافير عالية، فضلاً عن كهف المرنيف الذي يعد مثالياً لمحبي الطبيعة والجبال.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا