نصائح النجمات لتطبيق مكياج العيد

إذا نظرت إلى عالم هوليوود هذه الأيام ستجدين أنه كلما زادت النجمات تقدما في السن، أصبحن يبدين أصغر سنا. نكشف لك هنا روتين العناية بالبشرة والمكياج  التي تستخدمها تلك النجمات لزيادة تألقهن.

يقدم إليك خبراء عملوا مع أشهر نجمات هوليوود بعض النصائح  حول الطرق التي تتبعها الشهيرات للعناية ببشرتهن ومكياجهن لتحصلي على إطلالاتهنّ الجذابة رغم التقدم في العمر.

 

اقرئي أيضاً دروس سريعة في تطبيق المكياج

 

يخترن مكياج ندي                              

مع التقدم في العمر، تصبح البشرة أكثر جفافا... وتراكم المكياج على شكل بودرة على أعلى الخلايا الميتة لا يبدو جميلا. لهذا من المهم استخدام التركيبات الكريمية. تقول دوتي، خبيرة مكياج كيت بلانشيت: "نركز على جعل بشرة كيت تبدو مصقولة وأنيقة." وهي تمزج كريم أساس مع البودرة اللامعه للحصول على درجة اللون المناسبة لإيجاد توهج رائع. ولإزالة اللمعان الزائد، تستخدم القليل من البودرة ثم تربت عليها بمنديل ورقي. فوضع الكثير من البودرة قد يجعلها تستقر في الخطوط الرقيقة وتجعلك تبدين أكبر سنا.

يقشرن بشرتهن

تقول  النجمة جنيفر أنيستون، "قشري وجهك ثلاث مرات في الأسبوع لتنظيف بشرتك جيدا." بالنسبة لساندرا بولوك، يعتمد خبير تجميل بشرتها سكوت فنسنت بوربا على المقشرات التي تحتوي على الفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي. فتقشيرها اللطيف يزيل الخلايا الميتة ويكشف عن بشرة جديدة ندية، كما يقول.

يستخدمن أقنعة للوجه

لكيت بلانشيت بشرة حليبية ناعمة بشكل طبيعي، ولكن خبيرة المكياج دوني تقدم حيلة لجعلها تبدو مذهلة قبل حدث كبير. "نقوم بتطبيق قناع معالج في حين تقوم بتسريح شعرها يترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يزيد القناع من تدفق الدورة الدموية ويملأ حجم البشرة، وهو خيارها عند التعرض لكثير من ضغوط العمل.

 

إقرئي ايصا  طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

لا تخفن الرموش الزائفة

إن الرموش الصناعية هي الصديق الجديد للمرأة خلال تقدمها بالعمر. تقول دوني: "أقوم باستخدام رموش فردية بنية صناعية لكيت بلانشيت، وهي أكثر طبيعية من الأسود، ثم أقوم بتطبيق الماسكارا السوداء على الرموش العلوية فقط، مما يخلق عيون واسعة وطلة شابة."

تقمن بملأ فراغات الحواجب

"إن كثافة الشعر علامة على الشباب سواء كان ذلك في شعر الرأس أو الحاجبين. تخف كثافة الحواجب مع تقدمنا في العمر، لكنها ستبدو أكثر شبابا إن كانت أكثر سمكا وأكثر قتامة"، كما تقول خبيرة المكياج ساندي لنتر.

تطبيق الكونسيلر

عندما تعجز سلمى حايك عن ايجاد كونسيلر يخفي الهالات السوداء تحت عيونها فهي تعد واحدا، تقول سلمى: اعتدت على استخدام كونسيلر بلون أفتح تحت عيني لإخفاء الهالات والتنفخ الداكن، الذي يبدو أنه يصبح أكثر وضوحا مع التقدم في العمر، لكن الأمر لم ينجح. إن هالاتي الداكنة مظلمة لأنها تقوم على أساس أزرق، وقاعدة الكونسيلر الذي استخدمه  برتقالي يعوض عن الدرجة اللونية في اللون الأزرق.

 

أضف تعليقا