دليل العروس لبشرة نقية ومكياج ساحر

إليك دليلاً مفصّلاً على مقاس أحلام كلّ عروس ببشرة نقية في يومها الأجمل. اتّبعي النصائح والإرشادات التالية وسنضمن لك طلّة رائعة.

 

العناية بالبشرة  تحضيراً للزفاف
للحصول على أفضل فائدة من مستحضرات العناية بالبشرة الخاصّة بك، تأكّدي من اختيار المنتجات التي تلائم نوع بشرتك. أيّ وصف ممّا يلي يبدو كبشرتك؟

دهنيّة: تبدو دهنيّة في وسط الوجه، كالجبين والأنف والذقن.
جافّة: تشعرين بأنّها مشدودة وقشريّة في بعض الأماكن.
مختلطة – دهنيّة: عادةً ما تكون لامعة في بعض الأماكن، ولكنْ طبيعيّة في أخرى.
حسّاسة: عند التعرّض للّمس والحرارة، أو بعض المكوّنات في منتجات معيّنة، تصبح حمراء ومتهيّجة وغير متوازنة.

 

ماسك هيدرا بيوتي ماسك دو نوي أو كاميليا Hydra Beauty Masque de Nuit au Camélia من شانيل Chanel

 

جرّبي قبل أن تشتري
خذي عيّنة من المنتج الجديد قبل أن تقرّري شراءه، (بخاصّة إذا كان يحتوي على مكوّنات قد تسبّب تهيّج البشرة، مثل الريتينول أو أحماض ألفا هيدروكسي) وطبّقيه على جانب العنق بدلاً من وجهك. وإذا لم يكنْ هناك ردّ فعل بعد ثلاثة أيّام، يكون من الآمن استخدامه.

 

كريمات العناية
قد لا يأخذ تطبيق الكريمات في جميع أنحاء وجهك سوى ثانيتين. احرصي على تطبيق المرطّب بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً (للمساعدة في تأمين الرطوبة لها)، عدّلي أسلوبك بوضع كمّية صغيرة من المنتج في كفّيك وضغط يديك على بعضهما البعض لتدفئته، ثمّ طبّقيه على وجهك بحركات عكس الجاذبيّة صعوداً.
لا تتوقّعي رؤية النتائج على الفور، فالمنتجات الجديدة تحتاج إلى ما لا يقلّ عن ستّة أسابيع لتظهر تحسّناً، ولا سيّما مكوّنات مكافحة الشيخوخة أو زيادة التوهّج. ومع ذلك، إذا لم تظهر النتيجة، من الأفضل تجربة مستحضر آخر.

 

كريم محيط العينين والشفاه أوركيدي إمبريال Orchidée Impériale من جيرلان Guerlain

 

تقشير البشرة
مع التقدّم في العمر، تتراكم خلايا الجلد الميتة على السطح، وقد تسلب بشرتك نضارتها. لذلك من المهمّ إدخال التقشير اللطيف اليومي في نظام عنايتك لبشرتك لتحفيز عمل تجدّد الخلايا وتشجيع إشراقتها.
 

استخدمي التونر
عادةً ما يُنظر إليه على أنّه مضيعة للوقت والمال. أمّا اليوم، فبوجود تركيبات خالية من الكحول، هو قادر على موازنة مستويات حموضة بشرتك، صقل المسامات والتخلّص من أيّ آثار متبقّية من المنظّف، وبالتالي ترك بشرتك مستعدّة للمرطّب.

 

كريم وايت كافيار كريم إكستراأوردينار White Caviar Crème Extraordinaire من لا بريري La Prairie

 

لشفتين رائعتين
في يوم الزفاف، هناك الكثير من التركيز على شفتيك، خصوصاً عندما سيُطلب منك الابتسام أمام عدسة الكاميرا. طبّقي مرهماً مغذّياً، مرطّباً ومنعّماً.

 

واقي الشمس صديقك المفضّل
يوصي أطبّاء الأمراض الجلديّة باستخدام واقٍ من الشمس بحماية 15 SPF يوميّاً (أو 30 إذا كانت بشرتك فاتحة)، وهذا لا يعني أنّ مرطّبك سيكون ثقيلاً أو أنّ مظهر مكياجك سيختلف. انتقي تركيبة جلّ أو أخرى خالية من الزيت واسعة الطيف (للحماية من الأشعّة فوق البنفسجية)، وتأكّدي من تطبيق الواقي على عنقك وأذنيك وأعلى صدرك، فضلاً عن وجهك، لدرء تلف البشرة المستقبلي.

 

 مقشر ريف دو ميال Rêve de Miel من نوكس Nuxe

 

جلسة عناية بالوجه
احجزي لنفسك جلسة عناية للوجه كلّ ثلاثة أسابيع في الفترة التي تسبق حفل الزفاف، لتعزيز نظام العناية بالبشرة، ثم ليصبح مرّة واحدة أسبوعياً خلال الشهر الذي يسبق الزفاف.
لا تطيلي التفكير بالأمر عندما يكون هدفك تحقيق التوهّج الأقصى للبشرة، احجزي موعداً لجلسة العناية النهائية للوجه في اليوم السابق للزفاف أو صبيحة يوم الزفاف، ولا تجازفي بتجربة نوع علاج لأوّل مرّة، فعندها لن يكون الوقت مناسباً للتجربة.


نصائح لاتّباعها
شرب الماء: على الأقلّ ثمانية أكواب يوميّاً للحفاظ على بشرتك رطبة من الداخل.
ممارسة بعض التمارين الرياضيّة: لتحسين إمدادات الأكسجين والمغذّيات إلى بشرتك.
الحصول على بعض النوم: يفضَّل النوم على وسادة من الحرير، وحفظ يديك بعيداً عن وجهك.
إبقاء الهاتف الجوّال نظيفاً: فالهاتف المحمول قد يحتوي 18 ضعفاً من الجراثيم من مقبض المرحاض.
إضافة الكثير من الأطعمة الحمراء والبرتقاليّة اللون إلى نظامك الغذائي: للحصول على بشرة أكثر توهّجاً. المانجو والجزر والقرع والفلفل الأحمر والمشمش كلّها غنيّة بالبيتا كاروتين ومضادّات الأكسدة، التي تساعد على إعطاء بشرتك توهّجاً مشعّاً.

 

كريم إسنشيل إنرجي موستورايزينغ كريم Essential Energy Moisturizing Cream من شيسيدو Shiseido

 

روتين العروس للعناية بالبشرة في صباح الزفاف
إذا قمت بالتقشير والترطيب، سترين بشرة أنعم وأكثر إشراقاً وأكثر صحّة، وستكون خلايا الجلد الجديدة متوهّجة ليوم الزفاف. انتقي منتجاً قائماً على أنزيمات الفاكهة الطبيعية، والأحماض اللطيفة، وحبيبات صغيرة للقيام بهذه المهمّة؛ لأنّه ينقّي ويلمّع البشرة ليكشف عن بشرة متوهّجة كأنّك تخرجين للتوّ من السبا. مرّةً أخرى، تأكّدي من تجربة المستحضر عدّة مرّات قبل حفل الزفاف، إذا كانت بشرتك حسّاسة لأيٍّ من المكوّنات.
الخطوة التالية هي الترطيب. عليك بتطبيق مصل مع هيالورونات الصوديوم، ففيه نسبة دهون طبيعية تتناسب مع البشرة وتعيد الترطيب إليه مرّة أخرى.

 

اندلاع البثور الليلة السابقة للزفاف أو صباح الزفاف
إذا كانت لديك بثرة، لا تلمسيها. من الأفضل لفّ قطعة من الثلج في قطعة قماش رقيقة أو منشفة ورقيّة ووضعها عليها لبضع دقائق. سوف يقلّل ذلك الالتهاب والاحمرار. تناولي الأسبرين بعد استشارة طبيبك، فلديه خصائص مضادّة للالتهابات، وسوف يحدّ مؤقّتاً من التورّم.

 

كيف يمكنك إصلاح احمرار البشرة؟
علاجات الليزر والضوء يمكنها تهدئة الاحمرار. والعلاج بالضوء النبضي المكثّف يقوم على موجات ضوء قصيرة تستهدف الطبقات السطحية التالفة أو غير الملوّنة. كما أنّه يقلّل من حجم المسام ويهذّب نسيج ونغمة البشرة، ويقضي على البكتيريا التي تسبّب الالتهابات خلال اندلاع البثور، ويؤمّن استقرار معدّل إنتاج الزيوت، ويعزّز نموّ الخلايا السليمة.

 

ما أكثر خطأ شائع تقوم به العرائس؟
التسمير البرتقالي. أفضل طريقة للتخلّص من لون التسمير الخطأ هي التقشير. يُنصَح بتجنّب التسمير الوهمي أو الرشّ في اللحظة الأخيرة، واختيار تسمير ذاتي تدريجي بدلاً من ذلك.

 

كريم بلاك روز Black Rose من سيسلي باريس Sisley Paris


تجنّبي كوارث الزفاف الجماليّة
إذا كنت عرضة لجذور الشعر الدهنية، أبقي علبة مسحوق الوجه والمناديل الماصّة للزيوت في حقيبتك الصغيرة. فهي تحفظ وجهك خالياً من اللمعة، قومي باستخدامها بالتربيت على طول خط شعرك في حال بدأ يصبح دهنياً.
هل عانت تسريحة ذيل الحصان الأنيقة من ظهور مفاجئ للشعر المتجعّد المتطاير قبل التصوير؟ يمكن لمصفّف الشعر أن يسيطر على تطاير شعر العروس عبر رشّ فرشاة للأسنان بمثبّت للشعر وتمريرها على الخصل المتطايرة، أو تمريرها أيضاً على طول الحاجبين للسيطرة عليهما.
إذا أردت أن يدوم لون أحمر الشفاه، اربتي عليه بعد تطبيقه بظلّ أحمر خدود مطابق للونه حتى يستقرّ في مكانه. أمر جدير بالمعرفة في حال كنت تريدين أن تبدي بصورة مثاليّة طوال اليوم.
إذا كنت سترفعين شعرك، إليك هذه الفكرة عند تطبيق مكياجك: لتفادي أن يجعل فلاش التصوير أذنيك تبدوان بيضاوين جدّاً، ضعي عليهما قليلاً من المسمّر البرونزي.
لتحقيق اللمعان الأمثل للشعر، افركي قليلاً من مصل اللمعان في راحتَيّ يديك، ومرّري شعيرات فرشاة للشعر على يدك. وعند تفريش شعرك، سيتوزّع بالتساوي دون التعرّض لخطر الكمّية الزائدة.
إذا كنت ستضعين الزهور في شعرك، يجب الحرص على عدم استخدام منتجات الشعر عليها، فقد تتلف ولن تدوم. ثبّتيها على شعرك بمجرّد الانتهاء من التسريح.
ضعي العطر قبل ارتداء الثوب حتّى لا يتعرّض أيّ شيء عليه من مواد إلى الاصفرار. الشيء نفسه ينطبق إذا كنت سترشّين بعض الرذاذ على شعرك، وافعلي ذلك قبل وضع الطرحة.

 

إقرئي ايضاً:

نصائح للعناية بالبشرة للعروس قبل شهر من موعد الزفاف

طرق لترطيب وتقشير جسم العروس

طرق العناية بالبشرة للعروس قبل الزفاف

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس