مكونات طبيعية لشد تجاعيد وترهلات الوجه

تبحثين عن أفضل الطرق لشدّ الوجه وتأخير ظهور الخطوط على البشرة؟

تخلّصي من كريم التجاعيد واستعدّي لتغيير روتينكِ التجميليّ، فأقوى منتجات مكافحة الترهّل والتجاعيد تأتي من الطبيعة. المكوّنات الطبيعيّة، مثل الأفوكادو، زيت الزيتون، العسل وملح البحر تساعد على إبعاد كابوس التجاعيد والترهّلات التي تظهر على بشرة الوجه، تكافح التهاب الجلد وتمنع حبّ الشباب، والأهمّ من جميع ما سبق من فوائد أنّ الآثار الجانبيّة التي تخلّفها معظم الكريمات والمستحضرات تكاد تكون معدومة باستخدام هذه المواد الطبيعيّة.

بشرتكِ هي أوّل ما يصطدم بالسموم، البكتيريا والتلوّث البيئيّ، تمتصّ أيضاً الموادّ الكيميائيّة الموجودة في الكريمات وعلاجات الوجه، ممّا يتسبّب في تراكم السموم، الشيخوخة المبكرة وظهور ترهّلات الجلد.

إليك 3مكونات طبيعيّة لشد الوجه وللتخلّص من التجاعيد المبكرة:

زيت بذور الرمّان

غنيّ بفيتامين C ومضادّات الأكسدة، زيت الرمان يحفّز إنتاج الكولاجين ويمنع تلف الجلد، فيما بذور الرمّان تحارب تأكسد الخلايا، تنعش البشرة وتمنحها مظهراً شابّاً، وبسبب خصائص هذا الزيت القويّة في الاختراق، فإنّه يحتفظ بالرطوبة في بشرتكِ دون ترك أيّ رواسب دهنيّة.

شاهدي أيضًا : 



الموز

هذه الفاكهة اللّذيذة تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين B اللّذين يعزّزان من صحّة الجلد. ففيتامين B يساعد في إصلاح الخلايا التالفة، إبطاء علامات التقدّم في السنّ وشدّ الجلد، فيما البوتاسيوم يعيد توازن السوائل في الجسم، ممّا يحافظ على رطوبة البشرة ويمنع ظهور الترهّلات والتجاعيد. الموز أيضاً مصدر رائع لفيتامين C الذي يعزّز من إنتاج الكولاجين ويحارب الجذور الحرّة، غنيّ بالزنك، فيتامين A، وفيتامين E وبالتالي يكافح جفاف البشرة الذي يعدّ السبب الأوّل لظهور التجاعيد المبكرة وترهّل البشرة، كما أنّه يسهم في التئام الجلد بعد حبّ الشباب. يمكنكِ وضع الموز على البشرة مباشرةً أو أكله طازجاً أو تحضير ماسكات الوجه التي تعتمد على الموز مع مكوّنات طبيعيّة أخرى.

الأفوكادو

ملمسها الكريميّ ومحتواها العالي من الدهون، يجعلان من الأفوكادو غذاءً مهمّاً للبشرة من الداخل إلى الخارج، سواء من خلال تناولها أو تطبيقها كقناع على البشرة.

اقرئي أيضًا : خلطات تبييض للوجه والجسم

يحتوي الأفوكادو على زيوت طبيعيّة ترطّب البشرة، تخفّف من التجاعيد، تشدّ الجلد وتعالج حروق الشمس، كما يحتوي الأفوكادو على مادّة اللّوتين Lutein، أحد مضادّات الأكسدة الرئيسيّة التي تحسّن مرونة الجلد وتحميه من الجفاف، أمّا فيتامين C الموجود أيضاً ضمن مكوّنات الأفوكادو يحفّز إنتاج الكولاجين Collagen لتبدو البشرة شابّة ومشدودة خالية من أيّ ترهلات.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة