حققي النجاح.. واستمتعي به

غالباً ما تكون لدى المرأة الناجحة خطوات محددة جيداً، وأهداف مرسومة بوضوح.. وتكون كل خطواتها محسوبة بدقة، فلا تدع شيئاً للصدفة.. بالإضافة إلى أن أيامنا هذه تحتاج إلى التسلح بالعلم والمعرفة، فلا نجاح بدون معرفة.. ولا شك في أنك من الراغبات في تحقيق النجاح والساعيات إليه.. لذا نقدم لك 7 خطوات تساعدك في تحقيق الإنجازات والاستمتاع بالنجاحات:

اختاري بداية الأسبوع للمباشرة بأيّ مشروع
أول أيام الأسبوع يجعلك تشعرين بالانتعاش والحماسة والإقبال على العمل.. كما يمنحك إحساساً مفعماً بالطاقة، لذا خصصيه للبدء بالعمل على أيّ مشروعٍ جديد.

"البركة في البكور"
اجعلي بداية اليوم المساحة الفضلى لتحقيق هدفك.. فكلما تقدّمت ساعات النهار ضاق الوقت المتاح أمامك لتنفيذ ما هو مطروح على قائمة أعمالك. أما في بداية اليوم، فتحرصين على إنجاز المشروع الذي منحته الأولوية، وتنجحين في ذلك.

 نفذي أعمالك بهدوء
حين تشعرين أنك على وشك الإصابة بالإحباط، والتخلي عن هدفك، ابحثي عن وسيلةٍ تجعلك تستمرين في العمل لمدة خمس أو عشر دقائق إضافية، فقد لا يكون المشروع هو الصعب، بل معاناتك في إنجازه هي التي تجعل الأمور تبدو صعبة.

أنفقي بعض المال
عندما تدفعين بدل حصص "الأيروبيكس" أو ممارسة التمارين الرياضية في النادي الصحي،  تكونين أكثر استعداداً والتزاماً بهدفك الذي يتمثل بإنقاص وزنك واستعادة لياقتك، لأنك سترغبين في ألا تضيع أموالك هباءً.

ثقي بإيمانك
إذا شعرتِ بالمعاناة وبصعوبة إنجاز هدفك، أو إذا أصابك "الذعر" في طريقك إلى تحقيقه، استعيدي المعاني السامية التي تمنحك القوة والهدوء، حيث قال تعالى: "فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً".

عبري عن استمتاعك بالعمل
يتم لك ذلك باستخدام "الموبايل" لمحادثة رفيقاتك، أثناء ممارسة رياضة المشي، أو الاستماع إلى الموسيقى المحببة إليكِ، خلال تنظيف خزانات المطبخ، أو إشعال شمعة ذات عطر هادئ، أثناء العمل المكتبي.

طالبي الآخرين بامتداح إنجازاتك
بعض الإشادة والمديح يمكن أن يحفزك ويدفعك نحو الاستمرارية والتطوير في تنفيذ هواياتك وبرنامجك الرياضي وأعمالك التطوعية ورعايتك لأبنائك وعلاقاتك الاجتماعية، بمختلف أنواعها.. فطالبي بحقك به!

أضف تعليقا