حيل بسيطة لجعل زوجك يبادر الى مصالحتك

بمجرد أن تنشب الخلافات بين الزوجين، تلجأ بعض النساء إلى الابتعاد عن أزواجهن، منتظرات قدومهن بعد مرور بعض الوقت لبدء مبادرة المصالحة.

 

بالطبع عزيزتي الأمر لن يكون مقبولًا إذا كنت على غير حق، ولكن كيف تتصرفين إذا كان زوجك هو المخطىء لكنه دائم المكابرة؟

في الحقيقة الحل لن يكون صعبًا إذا التزمت بما سأرشدكِ إليه عبر هذا الموضوع:

اقرئي أيضًا : لماذا تُطلق الزوجة الرومانسية ؟

 

  • الابتعاد عن النكد

معروف أن الغالبية العظمى من الرجال لا يحبون النكد، لذلك ضعي في اعتباركِ سيدتي أنك إذا أردت أن يصالحكِ زوجكِ فيجب أن تعلمي أن النكد والمشاكل المستمرة والتي لا تجد طريقًا إلى الزوال ستجعله ينفر منكِ.

 

وبالطبع لن يصالحكِ في كل مرة تغضبين فيها حتى وإن كان هو المخطىء.

  • مستوى عالي من النضوج

تحتل هذه النقطة أهمية كبرى بين الزوجين؛ ببساطة شديدة لأن الزوجة الناضجة هي التي تعرف كيف تدير الموقف وتتصرف به حتى عقب انتهائه.

اقرئي أيضًا : 5 أفكار بسيطة لاستمالة الزوج لعائلة زوجته

 

 

فمثلًا هذه النوعية ستجدينها إذا أخطأ زوجها بحقها أو أساء إليها، لن تبدأ بالصراخ ولن تنهالي عليه بالشتائم والعبارات المؤذية رغم أن تصرفاته كانت غير مقبولة بالنسبة لها، ولكنها ستتركه تمامًا حتى يشعر بخطأه ويأتي للاعتذار.

  • الاهتمام بالنفس

بمجرد أن تنتهي المشكلة وتمر الأيام، إياك أن تتركي نفسكِ فريسة للحالة النفسية السيئة وإنما يجب عليكِ المداومة على الاهتمام بشككِ ومظهرهك لأن هذا الأمر سيجعله ينسى غضبه ويتقرب منكِ للمصالحة.

  • ليونة الإرضاء

تقع الكثيرات من النساء في فخ صعوبة الإرضاء الذي يجعلها عندما يتقرب منها زوجها تزيد الأمور تعقيدًا بكلماتها وتصرفاتها الغير محتملة.

 

لذلك ننصحكِ سيدتي بألا تكوني هكذا حتى وإن كنت على حق في سبب غضب، فقط اجعليه لا يندم أو يفكر مرتين في المرة المقبلة قبل محاولته مصالحتكِ.

  • مبادرة المصالحة عند الخطأ

في النهاية سأقول لكِ أن مبادرة الزوج لمصالحتكِ تتوقف عليكِ أنت، فمثلًا إذا كنت لا تقتنعين بخطأك وتبادرين الى المصالحة فبالتالي لن يفعل هو ذلك.

اقرئي أيضًا : قواعد ضرورية للحفاظ على حب الزوج

 

اعترافكِ بالخطأ والإعتذار والتودد إلى زوجكِ سيحفزونه على القيام بالمثل.

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية