اسألوا الخبراء: الحفاظ على انتعاش ونضارة البشرة في الصيف مع براون فيس سبا

الفصول في الشرق الأوسط اثنان فقط: صيف لاهب الحرارة وفصل لطيف يجمع بين الربيع والصيف. يمتد الصيف شديد الحرارة حوالي ثمانية أشهر من أبريل إلى نوفمبر، وبمجرد ان تنحسر موجات الحرارة، نحظى ببضعة أشهر من الطقس المعتدل الذي نصفه بالجو الجيد، لنستمتع بالهواء الطلق والأنشطة الخارجية. إلا أن هذا الفصل قصير وسريع، ننتظره طويلاً للاستمتاع به، ولكن عندما نفكر من منظور العناية بالبشرة، فإن تغير الطقس يؤثر عليها بكل الأحوال ولا بد من أخذ ذلك بالاعتبار في نظامنا اليومي للعناية بالبشرة. وفيما استمتع بالأجواء، تلقيت العديد من الأسئلة حول كيفية الاعتناء بالبشرة في الأشهر المقبلة، وبخاصة الحفاظ على النضارة الصحية التي عملنا بجدّ للحصول عليها. ولهذا سأخصص موضوع اليوم للإجابة عن عدد من الأسئلة المتكررة للاهتمام بالبشرة.  

 

س: ما هو الفرق بين نظام العناية بالبشرة في الصيف وفي الربيع للمقيمين بالشرق الأوسط؟
ج: صيفنا في الشرق الأوسط شديد الحرارة بحيث نبقى قدر الإمكان في المساحات الداخلية طوال فترة الصيف. وخلال إجازة الصيف نسافر إلى مناطق ذات طقس لطيف ونستمتع بالهواء الطلق ولكننا نتجنب ذلك طوال بقائنا في المنطقة ونبتعد عن الشمس الحارة. أما عند حلول الربيع، فإننا نقضي المزيد من الوقت في الخارج ونستمتع بالجو اللطيف والحرارة المعتدلة. عند قضاء الوقت تحت الشمس، أول ما يجب الانتباه إليه هو حماية البشرة من الأشعة تحت البنفسجية الضارة. ومن ثم نفكر كذلك بأثر التعرق والتعرّض للغبار والملوثات.

ولحماية البشرة جيداً، من المهم تنظيفها جيداً قبل الخروج واستعمال مرطب يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص للترطيب الفائق، حيث أن أشعة الشمس القياسية تسبب جفاف البشرة واستنزاف ما تحتويه من عناصر مضادة للأكسدة. ومن خلال ترطيب البشرة باستعمال لوشن يحتوي على مضادات الاكسدة، فإننا نمنحها حواجز واقية من الأشعة تحت البنفسجية الضارة، ولهذا علينا الحرص على وضع مستحضرات الوقاية من الشمس بعامل حماية 30 أو 50 قبل الخروج بنصف ساعة، بحيث توضع كمية وفيرة منه لتشكّل طبقة حماية من الشمس والأشعة فوق البنفسجية. يجب تكرار وضع مستحضرات الوقاية من الشمس كل ساعتين أو بعد ممارسة التمارين الرياضية أو الخروج من حوض السباحة فوراً. وعلينا أن نتذكر دوماً أهمية هذا الحاجز الواقي عند التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة. وبعد العودة من يوم حافل بالنشاط تحت الشمس، لا بد من غسل مستحضرات الوقاية جيداً ومن ثم وضع السيروم أو مرطب البشرة الغني بمضادات الأكسدة، وبتلك الطريقة نضمن امتصاص تلك المواد بشكل يكافح آثار الشمس والتلف الناشئ عنها.  

وعند إجراء تغيير بارز في نظام العناية بالبشرة فإن ذلك يصاحب التغير في الطقس وأسلوب الحياة، ولا بد حينها من الاهتمام بالترطيب والحماية من الشمس بالإضافة إلى تنظيف البشرة بشكل عميق. عندما نكون في الخارج تتعرض أجسامنا للتعرق كما نضع طبقات متكررة من مستحضرات الوقاية من الشمس، مما يسبب تراكم الاوساخ والزيوت والعرق وبالتالي إغلاق المسام. علينا الحرص على إزالة كل تلك الملوثات من البشرة لتجنب انسداد المسام وظهور الحبوب والبثور، كما ينبغي الاهتمام بشكل كبير بإزالة خلايا الجلد الميتة والغبار وبقايا مستحضرات البشرة التي تعلق في مسام الجلد. وللحصول على أفضل نتائج تنظيف البشرة دون إيذائها، أنصح باستعمال براون فيس سبا.

 

 

س: ما رأيك بالفراشي الميكانيكية لتنظيف البشرة؟ هل تعطي نتائج أفضل من غسل الوجه باليدين؟
ج: أنظمة تنظيف الوجه الصوتية أو الميكانيكية أدوات لا غنى عنها للمهتمين بتحقيق أفضل النتائج لتنظيف البشرة ونضارتها. فالشعيرات الدقيقة تهتزّ وتزيل الاوساخ ويمكنها أن تتغلغل عميقاً في مسام البشرة لإزالة الخلايا الميتة وأية شوائب منها، بشكل يفوق استعمال الصابون فقط. أظهرت الدراسات بأن براون فيس سبا تعمل بمئات الاهتزازات الدقيقة لتنظيف الوجه والمسامات بشكل عميق، مما يجعل نتائجها أفضل بستة أضعاف من التنظيف اليدوي. كما أنها تعمل على استعادة صفاء البشرة ونقائها بلطف وتمنح الوجه نضارة وإشراقاً بإزالة الشوائب وبقايا المكياج. ويقول من استخدم تلك الآلة أنها قامت بعمل يشبه المعجزة.  

وبالطبع فإن الآلة المفضلة لدي هي براون فيس سبا. لماذا؟ ببساطة لأنها خيار متكامل لا تقتصر على انتعاش البشرة واستعادة حيويتها وتألقها، بل تساعد كذلك على أن تعمل الكريمات ومستحضرات الترطيب بشكل أكثر فعالية. وفي جهاز واحد يمكن الحصول على: فرشاة تنظيف الوجه (للبشرة العادية) وفرشاة التقشير واسفنجة الجمال وفرشاة البشرة الحساسة وبراون فيس 851 لإزالة شعر الوجه الزائد، كما يمكن الحصول على قطعة تجديد حيوية البشرة في الموديلات الجديدة. تقوم هذه القطعة بتدليك وتقشير البشرة لمظهر أكثر شباباً وحيوية، والحصول على نعومة فائقة بعد ثلاثة استخدامات فقط. تتألف القطعة من أطراف السليكون سهلة التنظيف لإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز إشراقة الوجه الطبيعية بفضل مئات الاهتزازات الدقيقة.

 

 

س: كم مرة يجب أن أقوم بتنظيف وتقشير بشرة الوجه؟ هل تحتاج جميع أنواع البشرة إلى نفس نظام التنظيف والتقشير، أم علي القيام بما يناسب نوع بشرتي؟

ج. يمكنك غسل الوجه 4-5 مرات يومياً وفقاً لأسلوب حياتك ولكن التنظيف العميق يجب أن يكون مرة واحدة في اليوم فقط. ولا بد من الانتباه عند تكرار غسل الوجه إلى استعمال غسول لطيف ومن ثم استخدام مرطب أو سيروم مضاد للأكسدة بعد ذلك لتجنب جفاف وتلف البشرة. إذا كانت بشرتك عادية او مختلطة، عليك استعمال فرشاة التنظيف الخاصة بالبشرة العادية، أما إن كانت حساسة أو جافة، فيجب استخدام الفرشاة المخصصة للبشرة الحساسة. لا بد من الضغط برفق على البشرة والعمل بحركة دائرية، وعدم الضغط الشديد على الجلد أو سحبه للأسفل أثناء التنظيف، بل تترك الشعيرات للعمل بحركتها اللطيفة والتنظيف بخفة.
 
أما فيما يخص التقشير، فإن كانت بشرتك دهنية أو مختلطة فيمكنك تقشيرها 2-3 مرات في الأسبوع، اما البشرة العادية فيكفي تقشيرها لمرة واحدة في الأسبوع، وتقتصر على تقشير البشرة الجافة والحساسة مرة كل 10 أيام أو مرتان في الشهر.  

 

س: ما هو أفضل وقت لاستخدام أدوات تنظيف الوجه؟
ج: أفضل وجه لتنظيف الوجه العميق باستخدام براون فيس سبا هو نهاية اليوم، بعد العودة من الخارج والرغبة في تنظيف وإزالة طبقات العرق والدهون والملوثات ومستحضرات الوقاية من الشمس. يوضع مستحضر لطيف لتنظيف البشرة حتى يرغي، ويتم تنظيف الوجه باستخدام فرشاة الوجه لإزالة الشوائب والتمتع بنضارة صحية طوال المساء. 

 

إقرئي ايضاً:

الدكتورة شازيا تعرض أسرار أدوات براون للجمال للعروس الجديدة

براون تضع بين يديك سر البشرة المثالية

جهاز التخلص نهائياً من الشعر بتقنية الومضات الضوئية المكثفة Silk-expert IPL من براون

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة