3 عوامل تؤثر على القدرة الجنسيّة للرجل

هناك 3 أمور هامة تؤثّر بشكل كبير على حياة الرجال الجنسيّة. فالكثير منهم لا يفصح عن هذه الأمور؛ كونها تمسّ بالرجولة إلا أن هذه الأمور موجودة؛ لذلك قد يكون إحجام الرجال عن ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم عائداً لأسباب تخصّهم وحدهم لكنّهم يرفضون الإفصاح عنها، في هذه المرحلة قد تعتقد المرأة أنها فقدت جاذبيّتها وأنها غير مغرية، إلا أن هذا الكلام قد يكون لا أساس له من الصحة وأن المشكلة قد تكون عند زوجها. 

إليك أهم 3 عوامل قد تؤثّر على القدرة الجنسيّة للرجال بحيث تنخفض لديهم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

اقرئي أيضاً العلاقة الجنسية بين الوهم والحقيقة

 

- السمنة المفرطة: أثبتت الدراسات أن الرجال الذين يتمتعون بنسبة شحم عالية بحيث يصبح لديهم كروش كبيرة، يفقدون رغبتهم الجنسية بمقدار النصف تقريباً، مقارنة مع الرجال الذين يتمتعون بالرشاقة. ويعزو العلماء هذه الظاهرة إلى أن هؤلاء الرجال لديهم احتمالات أعلى للإصابة بضغط الدم وارتفاع معدلات الكوليسترول والخمول. وهذه الأمور تؤدي إلى انخفاض ضخ الدم إلى القلب، وكذلك إلى الأعضاء التناسليّة.

 

- إذا كان دخل المرأة أعلى من الرجل: إذا اعتقد الرجل أنه لا يساهم بالقدر الكافي في إعالة عائلته فإن ذلك يؤثر على ذكورته. مما يجعله أقل اهتماماً في ممارسة الجنس. 

 

- إذا تعرّض الرجل لإصابة مؤخراً: الكثير من الرجال يعتقدون أن الكثير من هويّتهم كذكور يعتمد على القوة الجسديّة التي يتمتعون بها. وأي إصابة قد تعيق الرجل عن ممارسة أي نشاط بدني، تجعله يعتقد أن ذكورته قد تأثّرت، أما إذا كان يعاني من الآلام، فإن هذا أيضاً يجعله قلقاً على قدرته الجنسيّة.

 

اقرئي أيضاً العوامل المؤثرة على حاجة المرأة الجنسية

أضف تعليقا