تعرفي على كيفية تفتيح بياض عينيكِ في رمضان

من المعروف في عالم الجمال أنه لا شىء يعكر صفو البشرة في رمضان كمنطقة العينين وخاصة عندما يخالط بياضها إحمرار أو إصفرار ملحوظ.

ناهيكِ أيضًا عن تسبب هذه المشكلة في جعل البشرة المحيطة تبدو أقل إشراقًا؛ لذلك كان من الضروري علينا إرشادكِ إلى بعض الخطوات التي يُمكنها مساعدتكِ في تفتيح هذا البياض ومن ثم الحصول على عينين تبدوان أكثر إتساعًا:

-أطعمة محددة

بالطبع جميع الخضروات والفواكه تحتوي على فوائد لا حصر لها للبشرة، ولكن هناك بعض منها هو الذي يستطيع فقط تفتيح بياض العين كالأنواع البرتقاليّة اللون أو الصفراء أمثال (الجزر، المانغو، اليقطين)، حيث أن جميعها غنيّة بفيتامين A، أما (البرتقال والفراولة) فيحتويان على فيتامين C، بينما (اللوز، البندق وبذور دوّار الشمس)، فهي أطعمة تحتوي على فيتامين E.

اقرئي أيضًا : هكذا تهيئين غرفتكِ لنوم عميق في رمضان

وعلى جانب الخضروات، يجب عليكِ تناول (السبانخ، الكرنب، الطحينة)؛ لأن هذه الأطعمة بالتحديد تؤدّي إلى تنقية العينين وتفتيحهما.

 



 

-غسول منزلي للعين

بما أن إصفرار أو إحمرار بياض العينين يعكس مدى تأثرهما بالتلوث، فهذا يعني أنكِ بحاجة لغسول منزليّ يتم تحضيره عبر مزج كوب من المياه المعقّمة مع ملعقة صغيرة من الملح، ثم وضعهما في إناء مغلق.

عقب الانتهاء من الخطوة السابقة، استخدمي القطّارة لتطبيق هذا المزيج داخل العين بشكل يوميّ.

-حليب الصويا

اقرئي أيضًا : تخلصي نهائيًا من مشاكل بعد الإفطار بهذه الحلول

من مزايا هذا الحليب أن الحرارة المنخفضة مع البروتينات المضادة للإلتهاب الموجودة به ستعمل على إزالة إحمرار العينين بل وستخلّصكِ من الإنتفاخ أيضًا.

وفي حال توافر الحليب العادي فقط يُمكنكِ استخدامه، فقط انقعي كريات قطنيّة في حليب الصويا البارد أو العادي ثم طبّقيها على عينيكِ لمدّة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

-تمارين للعين

احرصي أيضًا قبل النوم أو في أوقات الفراغ على إغلاق عينيكِ، ثم قومي بالعد للرقم 5.

عقب الانتهاء من ذلك افتحي عينيكِ وقومي بالعد من جديد، كرّري هذه الخطوة 7 مرّات للحصول على نتائج مرضية.

-الإقلال من الأطعمة المصنعة

بقدر الإمكان، تجنبّي تناول هذه الأنواع من الأطعمة وبخاصّةً في المساء قبل النوم؛ لأنها تساعد على تراكم السموم في الجسم والكبد.

ضيفي إلى ذلك أنها تتسبب أيضًا في الإخلال من نظام نومكِ ممّا يؤدّي إلى عينين أقل بياضًا.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان