أطعمة لبشرة متوهّجة وأكثر شباباً

الصديق الأوفى لجمال المرأة، طعامها، ويمكن أن يكون أيضاً عدّوه اللّدود، فما تتناوله من أطعمة يساهم إلى حدّ كبير في الحفاظ على سلامة جسمها التي تنعكس مباشرة على بشرتها وشعرها. فجميع أطبّاء الجلد وخبراء التجميل يجمعون على أنّ النظام الغذائيّ المتوازن الذي يحتوي على مضادّات للأكسدة، الفيتامينات والمعادن الموجود في العديد من الأصناف لها تأثير واضح على بشرة المرأة ونضارتها، وتلعب دوراً رئيسيّاً في التأخير من ظهور التجاعيد، من بين هذه الأطعمة:

1.الحمضيّات


 

البرتقال 

البرتقال، الجريب فروت واللّيمون كوكتيل مذهل للبشرة، غنيّة بفيتامين C الذي يعزّز من إنتاج الكولاجين Collagen، يحسّن من نسيج البشرة بشكل عام، يحميها من الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. يمكن الاستفادة من هذه الحمضيّات من خلال تناولها وأيضاً كأقنعة طبيعيّة.

2.التوت

اللّون الأرجوانيّ الداكن الذي يميّز التوت يعكس احتواءه على مضادّات للأكسدة، تجدّد الخلايا وتقيها من التلف. فتناول التوت يساهم إلى حدّ كبير في محاربة الشوارد الحرّة المسبّبة لظهور التجاعيد على البشرة.

3.الشاي الأخضر


 

الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر الساخن يطلق مادّة Catechins، وهي نوع من مضادّات الأكسدة ذات خصائص مضادّة للالتهابات والسرطان، كما أنّها تساعد في تدفّق الدم إلى البشرة. تبدأ مضادّات الأكسدة الموجودة في الشاي بالتحلّل أثناء تبريده، لذا اشربيه ساخناً.

4.زيت العصفر

زيت العصفر غنيّ بالأحماض الدهنيّة أوميغا 6 التي تعدّ مرطّباً طبيعيّاً قويّاً. ولأنّ الترطيب هو الوسيلة الأولى للحماية من التجاعيد، ينصح بتناول هذا الزيت الطبيعيّ من خلال إضافته إلى أطباق السلطة.

5.السبانخ


 

السبانخ

بيّنت دراسة نشرت في المجلّة الدوليّة للسرطان أنّ تناول السبانخ وغيره من أنواع الخضار الورقيّة الخضراء يقلّل من خطر الإصابة بالسرطان، كما أنّ فيتامين E ومادّة البيتاكاروتين Beta-Carotene الموجودة في أوراق السبانخ يحميان خلايا البشرة من التلف وبالتالي يؤخّران من ظهور علامات التقدّم في السنّ، هذا إضافة إلى الماء الذي تحتويه أوراقه، يتغلغل في أنسجة الخلايا، فيبقيها رطبة، ما ينعكس على البشرة نضارة وشباباً.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية