أطعمة الحميات بمذاق ألذ

عادة ما تلجأ السيّدة إلى الملح، السكّر والدهون لإضافة نكهة إلى الأطباق التي تعدّها، وجميعها موادّ مضرّة بالصحّة يمكن استبدالها بأخرى مذاقها لذيذ وقليلة السعرات الحراريّة.

1-إضافة التوابل
لنكهات قويّة، أعدّي مجموعة من التوابل لتمنحي مذاقاً خاصّاً لأطباقكِ، كالقرفة، الزنجبيل، مسحوق الثوم والبصل، الزعتر، الريحان المجفّف، الكركم، الفلفل الحارّ أو الـ Paprika وغيرها، لا تضيف مذاقاً لذيذاً فقط، بل تعزّز من القيمة الغذائيّة للطبق.

2-الأطعمة المدخّنة
إذا كنتِ تتّبعين حمية غذائيّة وتشعرين بالملل من الطعام المسلوق، بمتناولكِ العديد من الخيارات، شهيّة وصحيّة ولن تشعري بالذنب بعد تناولها، كاللّحوم والدجاج المدخّنة والمتاحة في الأسواق، وكذلك الخضراوات والفاكهة التي يتمّ تجهيزها بطريقة التدخين لمذاق شهيّ مضاعف مع الحفاظ على القيمة الغذائيّة.

شاهدي أيضًا : 



3- إضافة الأعشاب
استخدام الأعشاب الطازجة في الطهي وسيلة رائعة لإضافة الكثير من النكهات لطعامكِ دون أيّ تأثير سلبيّ على الصحّة، لها نكهة مختلفة مقارنة بتلك المجفّفة، فالزنجبيل الطازج، على سبيل المثال، له طعم يختلف تماماً عن مسحوق الزنجبيل كتابل، والأمر نفسه بالنسبة للنعناع، البقدونس وإكليل الجبل Rosemary.

4- الزيوت المنكّهة والخلّ
من الإضافات الشهيّة أيضاً، الزيوت المنكّهة والمجهّزة في المنزل، مثل زيت الثوم، زيت الأعشاب أو زيت اللّيمون، كما أنّ خلّ العنب أو خلّ التفّاح، الخردل تعدّ من الإضافات الصحيّة التي تعزّز الوصفات بمذاق مميّز.

اقرئي أيضًا : 5 فواكه تساعدكِ على فقدان الوزن بسهولة في رمضان

هذه الحيل التي يتقنها كبار الطهاة في العالم وينصح بها خبراء التغذية متّبعي الحميات تحسّن من مذاق الوصفات دون الإخلال بها، وتشجّع على الاستمرار بها وعدم الشعور بالملل للوصول إلى الوزن المناسب، كما أنّ الاعتياد على أطعمة خفيفة ذات مذاق شهيّ يحوّل الحمية إلى أسلوب حياة تستمرّين فيه حتى بعد الوصول إلى القوام والوزن المرغوب فيهما.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية