هكذا تنظمين مطبخكِ بسهولة في رمضان

عادة ما يتوقف نجاح المرأة في إنجاز مهام الطعام اليومية على ترتيب وتنظيم محتويات المطبخ جيدًا.

وبالرغم من هذه الحقيقة المؤكدة إلا أن الكثيرات لا يزالن يعملن بعشوائية شديدة تضطرهم في النهاية لاستنفاذ وقتًا طويلًا داخل جدرانه قبل وبعد الإفطار.

لذلك قررنا اليوم تقديم هذه النصائح لكِ؛ حتى تستطيعين ترتيب مطبخك بطريقة سهلة وبسيطة توفر عليكِ الوقت والمجهود في الشهر الكريم:

-ورقة وقلم

تحتاج منكِ هذه النقطة إلقاء نظرة سريعة على مطبخكِ بشكل عام؛ لبدء كل شىء داخل هذه الورقة بدايةً من تحديد المهام وأوليات الأدوات التي يجب عليكِ استخدامها بطريقة أهم من الأخرى، وصولًا في النهاية للأطعمة التي تحتاجين إلى ملء خزانة الطعام بها؛ وذلك من أجل ترتيب الأفكار وتسهيل عملية التنظيم.

-إفراغ المحتويات

أما عند الوصول لهذه الخطوة ستكونين بحاجة إلى إفراغ محتويات مطبخكِ بالكامل على الطاولة؛ بغرض تنظيمها أولًا ثم لأجل إعادة ترتيبها حسب الأولوية الجديدة للشهر الحالي، وأيضًا على أساس كثرة استخدامكِ لها في الأكلات اليومية.

من مزايا هذه النقطة أنها تُخلصكِ من بعض الأشياء المتهالكة وتحدد لكِ ما يجب عليكِ شرائه بوضوح.

-الأواني التالفة

خلال حملة التنظيف هذه لابد وأنكِ ستجدين بعض الأواني التالفة والمكسورة والتي لا أمل في استخدامها من جديد.

لذلك يبقى هنا كل ما هو عليكِ فعله أن تعيدي وضع الأواني التي سيتم استخدامها في الخزانات القريبة، وذلك لتسهيل الوصول إليها في حالة الحاجة إليها، وتحديد ما ستحتاجين شراءه في القريب العاجل.

أما فيما يتعلق بالمكسورة، يُمكنكِ إصلاحها إذا كان هناك إمكانية لذلك والتبرع بها للأسر المحتاجه؛ مادامت أنها لا تزال صالحة للاستخدام.

-غرفة عمليات

المقصود بهذه الغرفة تحديد مكان مخصص للعمل داخل المطبخ، حيث يفضل أن يكون حول الموقد، على أسطح قريبة بحيث يمكن وضع الأساسيات مثل الزيت والخل والتوابل وما إلى ذلك من الأدوات الهامة.

-إعداد الثلاجة

في النهاية لا تنسي تجهيز الثلاجة عن طريق إلقاء الأطعمة التي على وشك الفساد، واستبدليها بوضع الأغذية التي سوف تحتاجينها في المقدمة وذلك لتقليل الوصول إليها بسهولة وبسرعة دون الحاجة لإفراغ محتويات الثلاجة كل مرة تحاولين فيها إخراج أحد الأطعمة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات