ماسكات للوجه من بقايا الطعام لبشرة رائعة في رمضان

لطالما ربطت النساء بين الذهاب إلى مراكز التجميل والحصول على بشرة نظيفة عبر الماسكات الباهظة الثمن.

ربما كانت هذه هي السياسات التجميلية المتصدرة لحياة المرأة قديمًا، ولكن مع وتيرة الحياة السريعة تعرفنا على الماسكات المنزلية التي يُمكن لأي إمرأة أو فتاة القيام بها دون تكاليف أو وقت كبير.

والآن.. دعيني أعرفكِ على ماسكات مختلفة يتم اعتمادها بالأساس من بقايا الطعام.

-قشر الليمون والزبادي

لمن لا تعرف، يساعد قشر الليمون في التغلب على مشاكل البشرة أمثال التجاعيد وحب الشباب والبقع الداكنة وذلك نظرًا لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من السموم الموجودة في البشرة.

من هذا المنطلق لا ننصحكِ برمي القشر مجددًا وإنما يُمكنكِ استخدامه مع ملعقة زبادي لعمل قناع منظف للبشرة.

 



-قشر الخيار والبطاطس

أما عن قشر الخيار فيعد الحل الأفضل للتخلص من النمش وعلاج الهالات السوداء، وصولًا في النهاية لقبض المسامات الواسعة والمزعجة بالبشرة.

بينما تعتبر قشور البطاطس أحد أهم العوامل الطبيعية التي تساعدكِ في التخلص من البثور، التحسين من مظهر العينين والقضاء على إجهاد البشرة.

لذلك احرصي على وضع هذه القشور على وجهكِ لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.



-عصير الطماطم

في حال وجود بواقي عصير من الطماطم الطازجة، يُمكنكِ أيضًا الاستفادة منه في دهن وجهكِ وشفتيكِ لمدة 5 دقائق، خاصة وأن الطماطم تساعد في التخلص من تجاعيد الوجه البسيطة وبهتان البشرة.

 



 

-الحليب

يُعد من أفضل العناصر التي يمكنكِ اللجوء إليها لتحسين مظهر البشرة؛ وذلك نظرًا لتأثيره الإيجابي الفعال.

يُضاف إلى ذلك أنه يخلص البشرة من الجلد التالف، توحيد لون البشرة وتفتيح المناطق الداكنة، وصولًا في النهاية لتنظيف المسامات بعمق وتطهيرها من البكتيريا التي تسبب تهيجها.

من هذا الإطار، احرصي على استخدام بواقي الحليب الطازج مع إضافة ملعقة قهوة أو عسل وافرديه على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد للحصول على بشرة نظيفة ورطبة فترة أطول.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان