كيف تحاربين الشيب دون اللجوء إلى الصبغة؟

هذه الشعيرات الرماديّة اللّون أمر محتّم لا بدّ منه مع التقدّم في السنّ، بالرغم من أنّ ظهورها لا يرتبط فقط بهذا السبب، فقد سجّلت حالات عديدة في عمر مبكر لدى الأطفال، المراهقين واشباب في عمر العشرين والثلاثين، وهذا مردّه إلى أسباب عديدة، منها الوراثة، النظام الغذائيّ غير المتوازن، التوتّر، مشاكل في الغدّة الدرقيّة، فقر الدم، نقص فيتامين B12، كما ربطت بعض الدراسات الشيب لدى النساء بمرض هشاشة العظام، جميعها أسباب تؤدي إلى نقص في مادّة الميلانين المادّة الصباغيّة المسؤولة عن لون الشعر الطبيعيّ.

تبتعد العديد من النساء عن الوصفات الطبيعيّة التي تمنع من ظهور الشيب وتحفّز بصيلات الشعر على إفراز مادّة الميلانين، وذلك لما تحتاجه من وقت ومواظبة للحصول على النتيجة المرجوّة، فيلجأن إلى الصبغات المتوفّرة في الأسواق التي تحوي موادّ كيميائيّة تضرّ بالشعر، لكنّها وبالرغم من المدّة التي تحتاجها، إلّا أنّها آمنة، كهذه الوصفة.

اقرئي أيضًا : علاج تقصف الشعر والشيب بهذه الخلطة السحرية

 


 

أنتِ بحاجة إلى حفنة من عشبة إكليل الجبل الخضراء، حفنة أخرى من المريميّة، حفنة ثالثة من أوراق الكاري الخضراء وحفنة من القرنفل، وأخيراً حبّة بصل كبيرة مقطّعة إلى 4 أجزاء.

قومي بغلي المكوّنات مع بعضها البعض على نار هادئة لمدّة 30 دقيقة، ثمّ صفّي الخليط واحفظيه في إناء محكم، تدلّك به فروة الرأس كلّ يومين ومن ثمّ يغسل الشعر بالطريقة المعتادة. وللتخلّص من رائحة البصل البصل النفّاذة، يمكن إضافة القليل من عصير اللّيمون المخفّف بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : علاج الشيب.. وصفة تخلصك من زحف الشعر الابيض على الفور

المواظبة على هذه الوصفة أمر لا بدّ منه لتحفيز بصيلات الشعر على إفراز مادّة الميلانين إضافة إلى ضرورة اتّباع أسلوب حياة صحيّ وتناول المكمّلات الغذائيّة الأساسيّة الغنيّة بحمض الفوليك، النحاس، البوتاسيوم، فيتامين A وB التي تساعد الشعر على استعادة لونه الطبيعيّ وتدعم الخلطات المنزليّة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر