هكذا تهتمين ببشرتكِ قبل النوم في رمضان

لطالما ارتبطت العناية بالبشرة لدى النساء بكثرة استخدام الكريمات المرطبة في رمضان حتى وإن لم تكن بشراتهن من النوعية الجافة، الأمر الذي يتسبب في النهاية بنتائجٍ عكسية.

ضيفي إلى ذلك أنها قد تعمل على سد مسام الجلد أو حتى عرقلة عملية تجديد خلايا الجلد بشكل طبيعي؛ لذلك كان من الضروري علينا مدكِ ببعض النصائح الآمنة للعناية بالبشرة قبل النوم:

-تنظيف البشرة


 

تنظيف البشرة 

تُعد من الأمور الهامة التي لا يجب عليكِ تغافلها مُطلقًا؛ لذلك ننصحكِ بالحرص على استخدام غسول لطيف يتناسب مع نوع بشرتكِ؛ وذلك لضمان عدم انسداد المسام بسبب تراكم الأتربة والزيوت المسببة لظهور حب الشباب.

-تقشير البشرة

ويفضل هنا إتباع آلية معينة تعتمد في الأساس على تقشير البشرة مرتين في الأسبوع؛ للتتخلص من طبقات الجلد الميت والجاف.

ولكن حاولي التأكد من كون المقشر المستخدم خفيفًا على البشرة، ويحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي.

-عمل مساج

لن تحتاج منكِ هذه الخطوة مجهودًا كبيرًا؛ لذا لا تتكاسلي عن القيام بها وذلك عن طريق تدليك البشرة على شكل دائري خفيف قبل الذهاب إلى النوم؛ لمدة ثلاث دقائق مع التركيز على منطقة محيط العينين، لأن محيط العينين أكثر المناطق تأثرًا بالإرهاق والتعب.

-حمام بخار


 

حمام البخار 

من المعروف أن حمام البخار يعمل على تفتيح مسام البشرة وترطيبها جيدًا؛ لذلك التزمي دائمًا بالقيام به مرة إسبوعيًا وذلك عن طريق تعريض وجهكِ لبخار الماء الساخن لفترة قبل تنظيفها بالغسول.

-ربط الشعر جيدًا

في النهاية، لا تنسي التأكد من ربط شعركِ للخلف قبل النوم؛ لأنه يحتوي على دهون وزيوت وأوساخ قد تلتصق بالوجه وبالوسادة في أثناء النوم، لذلك حاولي إبعاد شعركِ عن وجهكِ قدر المستطاع.

أيضًا.. ننصحكِ بعدم تغافل الماسكات الطبيعية والتي تلعب دورًا كبيرًا في مد البشرة بالفوائد الجمالية اللازمة كماسكات الموز والعسل، زيت الزيتون والقهوة، الفراولة والورد، الشوكولاته، وأخيرًا وليس آخرًا الزعفران وحليب جوز الهند لما له من قدرة كبيرة على ترطيب البشرة وإعادة بريقها.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان