5 فواكه تساعدكِ على فقدان الوزن بسهولة في رمضان

هل تبذلين مجهوداً كبيراً لخسارة الوزن الزائد خلال شهر رمضان؟ لا داعِي للقلق هذه المهمة يمكن تحقيقها مع أنواع من الفواكه يمكن أن تساعدكِ على فقدان الوزن بسهولة.

أفضل ما في هذا الخيار هو أنها فاكهة لذيذة للغاية، من ثم لن تواجهي مشكلة في تناولها كل يوم، والأهم أنها توفر حصة من الفيتامينات والمعادن الأساسية والألياف والمواد المغذية اللازمة للجسم.

1. البطيخ
البطيخ يساعدك على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على 90٪ ماء، وبفضل محتواه من مكون الأرجينين يساعد البطيخ على حرق الدهون المخزنة، كما أن سعراته الحرارية محدودة، وأخيراً يُنصح بتناول البطيخ لكبح الشهية.

شاهدي أيضًا : 

 

2- التفاح
التفاح غني بالألياف ويحتوي على نسبة مرتفعة من الماء، من ثم يعزز الشعور بالشبع دون تناول الكثير من السعرات الحرارية، فهي واحدة من أقوى الثمار التي ستساعدكِ على إنقاص الوزن.
التفاح الأخضر يحتوي على البوليفينول الذي يعزز البكتيريا المعوية المفيدة، لذا، ننصحك بتناول تفاحة واحدة في اليوم قبل وجبة الإفطار أو على السحور.

3- التوت
صحيح أن كل التوت يعد اختياراً رائعاً لصحتكِ، إلا أن التوت البري هو الأفضل في تعزيز جهودكِ في إنقاص الوزن، فكوب واحد منه يحتوي على 83 سعرة حرارية فقط، كما أنه يعد مصدراً للألياف التي تساعد على الهضم وتساعد في حرق الدهون.

اقرئي أيضًا : شاي الشمر على الإفطار يضمن لكِ وزناً مثالياً في رمضان

4-الموز
يحتوي الموز على 108 سعرات حرارية، و18 جرامًا تقريبًا من الكربوهيدرات. الموز غني أيضًا بالإنزيمات التي تسرع عملية الهضم، كما أنه مصدر لفيتامين B6، مما يحافظ على مستويات السكر في الدم. كل ما سبق يجعل الموز من أفضل الفواكه التي تساعد في إنقاص الوزن.

5- الجريب فروت
تناولي كوباً من الجريب فروت قبل كل الإفطار أو السحور، لأنه مصدر جيد للبروتين وفيتامين C وحمض الفوليك والبوتاسيوم، فضلاً عن احتوائه على كمية هائلة من الألياف التي تحسن الهضم وتعزز الشعور بالشبع.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة