حليب جوز الهند يجعل بشرتكِ تبدو أصغر سناً

حليب جوز الهند هو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف والكربوهيدرات التي يمكنك استخدامها للعناية بنفسك داخلياً وخارجياً.

حليب جوز الهند مصدر رائع لفيتامينات ب (B1، B2، B3، B5، B6)، بالإضافة إلى الفيتامينات E وC وK، كما أنه غني بالمعادن مثل الزنك والفوسفور والحديد، ويحتوي على الكربوهيدرات والألياف والدهون الصحية، كما تزيد أهمية حليب جوز الهند لما يحتويه من أحماض أمينية والجليكوسيدات والأحماض العضوية، ويحتوي على مستويات عالية من البروتين.

لماذا ينصح باستخدام حليب جوز الهند للحفاظ على البشرة؟

إنه أحد أكثر الخيارات الطبيعية لتجميل الوجه بطريقة رخيصة وعملية وخالية من المواد الكيميائية، والاستخدام الرئيسي لحليب جوز الهند هو ترطيب البشرة وخاصةً بشرة الوجه، سيساعدك على الحفاظ على بشرة نضرة ومشعة.

علاج حروق الشمس
وبفضل العدد الكبير من الزيوت التي يحتوي عليها، يزيل حليب جوز الهند أو يقلل من الاحمرار، كما أنه يساعد على استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة، من ثم لدينا طريقة انتعاش أسرع وأقل ألمًا.

مزيل المكياج
نظرًا لمحتوياته عالية الدهون، فهو اختيار مثالي لإزالة المكياج، فقليل من حليب جوز الهند يمكن أن يزيل كل آثار المكياج من داخل المسام ويترك البشرة نظيفة ورطبة.

مقشر طبيعي
نظرا للفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها حليب جوز الهند، فهو مثالي لتقشير البشرة بطريقة ناعمة وحساسة، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب والأوساخ التي قد تؤثر على مرونة ونعومة وجهك.

مكافحة الشيخوخة
حليب جوز الهند ممتاز للوقاية من الشيخوخة المبكرة، ويساعد على منع التجاعيد والبقع المبكرة بسبب العمر أو تلك الناجمة عن الشمس، إنه مصدر رائع للكولاجين، مما يجعله الخيار الأمثل للحفاظ على مرونة بشرة الوجه.
هناك عدة طرق لاستخدام حليب جوز الهند كمستحضر طبيعي للحفاظ على جمال البشرة، فيمكن استخدامه مباشرة بإضافة بضع قطرات على قطنة نظيفة ثم تُمسح البشرة بالكامل، وبعض 10 دقائق تُشطف البشرة بالماء البارد.
أو أن يدخل كمكون لماسك طبيعي مع مجموعة أخرى من المكونات التي تلائمه.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة