ملابس محجبات: أي أقمشة مريحة في رمضان؟

يحل شهر رمضان هذا العام في الصيف، لذلك تبدأ المحجبة بالبحث عن أقمشة مريحة تخفف من حدة الشمس وحرارتها.

تلعب أقمشة الثياب دوراً مهماً بالتخفيف من حرارة الشمس، وتبتعد المحجبة عن اقمشة اخرى لا تمتص الاشعة وتسبب لها انزعاجاً. اليك ابرز الاقمشة التي يمكن ارتداؤها في رمضان

  • الحرير: على رأس تلك الاقمشة يأتي الحرير. قماش ناعم وخفيف ووجد ليكون حاضراً بقوة في رمضان. قد تتداخل بعض الاقمشة مع الحرير لكنها بالاجمال تكون من نوعيته نفسه أو تتلاءم معه. يتواجد الحرير في السراويل والمناديل والقمصان والعباءات وكلها تعمل على تخفيف الحرارة.

 

  • الدانتيل: يعد الدانتيل الناعم من ابرز الاقمشة المريحة في الصيف. الدانتيل انواع عدة، لكنها ابرزها الناعم الذي يسمح للهواء بالدخول والتخفيف من الحرارة.
  • القطن: ميزته انه قادر على امتصاص العرق والرطوبة، وهو محبب الى قلب المحجبة لانه عملي ويتواجد بسهولة في المحلات التجارية. ابرز قطع القماش متوفرة في المناديل ويمكن اختيارها يومياً ولجميع المناسبات.
  • الساتان: له حسنات وسيئات، ولكن حسناته اكثر. فهو ناعم وصيفي بإمتياز. لكن سيئاته انه غير عملي ولا يصلح لأكثر من مرة. اي أن القطعة المصنوعة من الستان قد تتسخ بسهولة في حال التعرّق أو ارتفاع الرطوبة. ينصح بالابتعاد عن مناديل الساتان بينما يمكن اختيار القمصان والبلوز المصنوعة منه.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات