ماسك للوجه فعال لعلاج النمش والكلف

تحتاج البشرة للاهتمام، لا سيما في شهر رمضان؛ حيث تفقد من رونقها ونضارتها بسبب عدم شرب المياه خلال النهار. والكثير من النساء لا يمتلكن الوقت الكافي لارتياد صالونات التجميل لعناية ببشرتهن في شهر رمضان. لذا، "الجميلة" اختارت لك وصفة منزلية سهلة وآمنة للعناية ببشرتك في شهر رمضان وأنت تحضرين مائدة الافطار.

البشرة في رمضان

ماسك البصل للعناية البشرة:

البشرة في رمضان
البصل يُساعد في الحدّ من مشكلات البشرة، بفضل احتوائه على الكبريت الذي يُعتبر معدناً أساسيّاً للمحافظة على البشرة، كما يفيد بشكل خاصّ في السيطرة على البشرة الدهنيّة.
ويُعتبر البصل ـ بشكل عام ـ مطهّراً رائعاً وطبيعيّاً، يعمل على إزالة الأوساخ، ويقتل البكتيريا الضارّة، ممّا يجعله مطهراً مثالياً للمسام.
يُمكنك استخدام مزيج من عصير البصل والخلّ ووضعه على البشرة، وستلاحظين زوال البثور والنمش، كما أنّه مفيد في التخفيف من الكلف والبقع الملوّنة على البشرة.

البشرة في رمضان
كما أنّ للبصل فوائد وتأثير فعّال في إزالة حبّ الشباب. ويمكنك صنع قناع منزليّ من دقيق البصل الذي يُساهم في التئام ندوب الحبوب والشوفان، ويُساعد في سدّ المسام، ويُعتبر مضادّاً للالتهاب. أحضري ماء معدنيّاً، واغليه، ثمّ اسكبيه على الشوفان، ثمّ اطحني حبة من البصل جيّداً ـ بشكل ناعم ـ واجعليها على الشوفان، وهو دافئ، قبل أن تضعي المزيج على بشرتك وتسترخي لعشر دقائق.

بالفيديو: شاهدي ماسك الطين المناسب لجميع انواع البشرة

اقرئي أيضاً:

لهذا السبب عليك تناول كوب من الكركديه يوميًا في رمضان

أفكار مثالية لوجبات سحور صحية في رمضان

للمدخنات نصائح تساعدكِ على الإقلاع عن التدخين في رمضان

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة