6 حيل ذكية تساعدكِ في محاربة الجوع ليلًا

تحاول بعض النساء إتباع حمية غذائية طوال النهار، إلا أنهم يفقدون السيطرة على أنفسهم قبل النوم، الأمر الذي يتسبب في زيادة أوزانهم بشكل ملحوظ نتيجة تعثر عملية الهضم في هذا الوقت.

بالطبع هذا أمر كارثي لكنها مشكلة عامة تحتاج إدارة قوية وإتباع لبعض الحيل التي ستساعدكِ على عدم اشتهاء الطعام قبل ذهابكِ إلى النوم والسيطرة على شهيتكِ:

-تناول الأشياء الخفيفة


 

تناول الأشياء الخفيفة

تساعدكِ هذه الحيلة في سد شهيتكِ بشكل صحيح وذلك عن طريق تناول البرتقال، التفاح أو حتى شرب القهوة عقب كل وجبة.

وبهذه الطريقة ستقنعين جسدكِ بالتوقف عن الإلحاح على الرغبة في تناول الطعام، وشيئًا فشيئًا ستعتادين على عدم تناول الطعام في أثناء فترات الليل وقبل الذهاب إلى النوم.

-عدم السهر

أما السهر ومشاهدة التلفاز لفترات طويلة، فسيدفعكِ حتمًا لتناول الطعام وربما وجبة ثقيلة دون أن تشعري بذلك.

لذا يجب ألا تتركي نفسك أمام التلفزيون فترة طويلة بل يمكنك استبدال هذه العادة بقراءة قصة صغيرة ليلًا حتى تشعري بالنعاس وتدخلي في نوم عميق.

-النوم الكافي


 

النوم الكافي

كما هو معروف، يتسبب السهر في تحفيز الجسم على تناول المزيد من الطعام، لذا يعد النوم مبكرًا أفضل الحلول للتخلص من الشعور بالجوع ليلًا.

ناهيكِ عن أن النوم المتواصل خلال فترة الليل يعمل على تنظيم نسبة الأنسولين في الدم؛ ما يساعد في التقليل من الرغبة في تناول الطعام، لذلك احرصي على النوم 8 ساعات ليلًا.

-التخلص من بقايا الطعام

حاولي بقدر المستطاع التخلص من بقايا الطعام ولا تبقيها أمامك طوال الليل حتى لا تمتد يدكِ عليها في النهاية.

-العشاء الصحي

في حال عدم قدرتكِ على الامتناع عن تناول الطعام ليلًا، احرصي دائمًا على جعل وجبة عشائكِ صحية وذك عن طريق اعتماد بعض الخضروات المسلوقة، قطعة من اللحم المشوي الخالي من الدهون، أو حصة من الفاكهة.

-التخلص من الملل والفراغ


 

التخلص من الملل والفراغ

في النهاية، إياكي أن تتركي نفسك ذريعة للملل ما يدفعك لتسلية وقتك بتناول الطعام، بل احرصي على تقضية وقتك في شيء ما يلهيك عن تناول الطعام، مثل التحدث مع أحد الصديقات أو قراءة أحد الكتب أو غيرها من الأنشطة المحببة لكِ.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة