العسل لعلاج للسيلوليت

تمتلىء رفوف المتاجر والصيدليّات بالكريمات الباهظة الثمن التي تدّعي أنّها علاج للسيلوليت، غير أنّها مزاعم لا حقيقة لها على الإطلاق، وهذا ما يؤكّده الأطبّاء الثقة وكذلك أكّده موقع Women’s Health لافتاً إلى أنّ جميع هذه الكريمات بمختلف تركيباتها ومعادلاتها الكيميائيّة تعجز عن القضاء على السيلوليت نهائيّاً، قد ينجح بعضها في التخفيف منه فقط وكذلك الوصفات الطبيعيّة التي لا تقلّ تأثيراً عن بعض هذه الكريمات المجدية إلى حدٍّ ما.

ولأنّ التمارين الرياضيّة هي جزء هامّ في التخفيف من بروز هذه الخطوط على الجسم والتي تعرف أيضاً بعلامات التمدّد، يفضّل القيام بها والمواظبة عليها، لكنّ الغالبيّة من النساء لا يملكن الوقت الكافي، لذا اللّجوء إلى العلاجات المنزليّة أمر لابأس به للحصول على بشرة ناعمة الملمس تكاد لا تظهر عليها علامات التمدّد...

شاهدي أيضًا : 



أحد هذه العلاجات التدليك بالعسل.!

لا تخفى على أحد فوائد العسل المتعدّدة للجسم والبشرة، إذْ يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة ومضادّات الأكسدة، تمتصّه مسامّ البشرة سريعاً ويناسب جميع أنواعها.

أوّلاً، يوضع العسل النقيّ على المنطقة المراد معالجتها من السيلوليت، ويربت عليها برفق تامّ من أجل تحفيز الدورة الدمويّة ومن ثمّ تدلّك لمدّة نصف ساعة بحركات دائريّة لترفع بذلك درجة الحرارة تحت اليد، ما يعمل على فتح المسامّ وإزالة طبقات الجلد المتراكمة على سطح الجلد.

اقرئي أيضًا : القهوة حل فعّال لإخفاء السيلوليت

أمّا المرحلة الثانية، تغسل المنطقة من بقايا العسل العالقة على السطح وتجفّف بطريقة التربيت ومن ثمّ تدلّك بالزيوت الطبيعيّة بحركات دائريّة لتكسير الدهون وتصرفها مع الدم. التدليك أيضاً يعمل على تحفيز الدورة الدمويّة واللمفاويّة، يجدّد الخلايا ويطهّر الجسم من السموم. لا بدّ من تكرار هذه الطريقة يوميّاً ولمدّة 10 أيّام على الأقلّ لملاحظة انخفاض نسبة ظهور علامات التمدّد على الجلد.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة