5 طرق للتخلص من هاجس الفشل

نشرت إحدى الدراسات الأجنبية 5 خطوات للتخلص من الشعور بالقلق والفشل، مشيرة إلى أن الإنسان بطبيعته يشعر بخيبة الأمل فور سماعه كلمة «لا» في لحظة ما، ويكون لديه هاجس دائماً أن جميع الأبواب قد أغلقت أمامه، أو أن تنتهي علاقاتنا بالآخرين بشكل سيئ، لكن بـ5 خطوات فقط لم تعد خائفاً من الفشل.
وأضافت الدراسة، التي نشرها موقع التايمز، أن أول خطوة تتمثل في أنه يجب علينا تذكر أننا معرضون للفشل بغض النظر عن الهدف الذى نعمل عليه، وذلك سيأتي حتماً عندما تحصل على فرصة نجاحك، وتذكر أن نجاحك يستحق ذلك.

 

إقرأي أيضاً:الانقراض يطارد «دلافين» بحر الأمازون
أما عن ثاني خطوة، فهي ضرورة التخلي عن التفكير السلبي في تكرار بعض الجمل، مثل «لن أحصل على هذا العرض» أو «لست قوياً أو حكيماً بما يكفي لتحقيق ذلك»، فيجب أن تخرج من المعجم الخاص بك، لأنها لا تؤذي إلا احترامك لذاتك.
وفيما يخص الخطوة الثالثة، فهي تدعى بالخطة «ب»، فإذا كنتم ما زلتم تشعرون أنكم في منطقة غير آمنة للخروج في الطريق الصحيح، حينها ستفعل كل جهودك لتنجح وتصل إلى هدفك بالمحاولة مراراً وتكراراً.
أما الخطوة الرابعة، فهي تتعلق بأهمية تحديد الطريق الذي تريد الذهاب إليه، وسيكون ذلك بكتابة هذا الهدف على الثلاجة أو المرآة أو أي مكان أمام عينيك.

إقرأي أيضاً:

أشياء لا بد أن تتوفر في حقيبة سفر شهر العسل


وفيما يتعلق بالطريقة الخامسة، فهى تتمحور حول إخبار كل من حولك عن هدفك كثيراً حتى تجبر نفسك بالشعور بالمسؤولية تجاه هدفك.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير