8 نصائح لحياة مفعمة بالصحة والنشاط

هل تريدين أن يكون يومك مفعماً بالصحة والنشاط والحيوية؟ التغيير في نظامنا الغذائي والمعيشي يمكن أن يولد أثراً إيجابياً في حياتنا، لذا جمعنا لكم أبرز ما أوردته من الدراسات من معلومات صحية وغذائية يضمن لك اتباعها أن تنعمي بصحة أفضل: 

* طريقة الجلوس تؤثر في كمية الطعام التي تتناولينها.. لذا ينصح بتناول الطعام إلى طاولة الطعام، وليس على الأريكة.

* ‏تخلّصي من التوتر إذا أردت إنقاص وزنك.. وذلك بممارسة المشي لدقائق يومياً. فالتوتر يبطئ معدل الاستقلاب، ما يحد من حرق السعرات الحرارية.

* ‏تشير دراسة إلى أن تناول اللوز قبل وجبة الإفطار يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش.

* تناولي 5 إلى 6 وجبات صغيرة يومياً، بدلاً من 3 وجبات طعام كبيرة.

* من أفضل الطرق لخسارة الوزن عدم تناول أيّ شيء قبل أربع ساعات من النوم.

* غالبية منتجات الألبان تحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذا فإن تناولها يؤدي إلى زيادة الوزن. كما يحتوي الجبن على نسبة عالية من الأملاح، ما يزيد من كمية المياه داخل الجسم، ويساعد بالتالي في زيادة في الوزن، فتجنبيها.

* بيّنت دراسة أجريت في ولاية بنسلفانيا الأميركية، أن الذين تناولوا طبقاً من حساء المرق منخفض الدسم، قبل الغداء، انخفض معدل استهلاكهم للسعرات الحرارية بنسبة 20%، إذ يعمل الحساء على خفض معدل الشهية، لأنه يحتل مساحة كبيرة في المعدة، ولكن مع سعرات منخفضة.

* أظهرت دراسة حديثة قدمها علماء في جامعة ماستريخت الهولندية أن إضافة "الشطة" إلى وجبتك يساعد في التحكم بالشهية، ووجدت هذه الدراسة أن إضافة ربع ملعقة من مسحوق الفلفل الأحمر الحار إلى كل وجبة قد ساهم في خفض الجوع وزيادة الإحساس بالشبع..

 

أضف تعليقا