4 نصائح مهمة لصاحبات البشرة الدهنية قبل تطبيق المكياج

من المعروف أن دقة مكياج البشرات المختلفة يعتمد أولاً وأخيرًا على بعض الخطوات الضرورية التي نقوم بها قبل وضع المكياج.

ورغم أهمية القيام بهذا الأمر، إلا أنه يزداد كثيرًا في حالة البشرة الدهنية، تلك التي تفرز الزيوت والبقع السوداء في حال عدم الاهتمام الدائم بها.

لذلك قررنا اليوم إفادتكِ سيدتي ببعض النصائح والخطوات التي ينبغي عليكِ القيام بها قبل تطبيق المكياج:

- التنظيف بالماء البارد

شاهدي أيضًا : 

 


من المهم جيدًا قبل التطبيق، أن تعودي نفسكِ على تنظيف البشرة، وذلك من خلال غسول قوي تحتوي تركيبته على مواد تساعد على التخلّص ‏من السموم المعلّقة على البشرة.
فقط اغسلي وجهك بالماء البارد، عقب إتمام عملية التنظيف؛ لتتأكدي بعد ذلك أن بشرتك خالية من ‏الزيوت؛ كي يدوم المكياج لأطول فترة ممكنة.

- تقشير البشرة
بمجرد الانتهاء من الخطوة السابقة، ضعي في اعتباركِ أنه من الضروري تقشير بشرة الوجه مرتين في الأسبوع، قبل وضع المكياج.
لذلك ينبغي عليكِ اختيار ‏الأنواع الجيدة من مقشرات البشرة، بل احرصي على تقشير سطح الوجه والرقبة على حد سواء؛ لتحصلي على النقاوة ‏المطلوبة، ولتحافظي على المسام الطبيعية والخالية من الإفرازات الإضافية.

- استخدام التونر
من مميزات هذه الخطوة أنها تساعدكِ على التخفيف من إفرازات البشرة الدهنية، ناهيكِ عن مساعدتها في الحفاظ على مستويات ‏حموضة البشرة.
كل ما تحتاجينه هنا هو غمس قطعة من القطن في التونر، ثم قومي بمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا بهدوء عبر ‏حركات دائرية؛ لمساعدته على التوغّل داخل طبقات الجلد، ولإعطائها إضاءة فورية من دون لمعان.

- الكريم الواقي من الشمس
أما عن هذه المرحلة، فتعتمد اعتمادًا أساسيًا على استخدام الكريم الواقي من الشمس على بشرة ‏الوجه والرقبة قبل تطبيق المكياج.

اقرئي أيضًا : هكذا تحولين البشرة الشاحبة، إلى مشرقة بالمكياج


فقط.. اختاري الواقي الشمسي مع معامل الحماية من الشمس ‏SPF‏ المناسب لحماية البشرة، كما يساعد أيضًا على الحد من الزيوت التي تتراكم على البشرة، خصوصًا بعد وضع ‏كريم الأساس والبرايمر. ‏
في النهاية.. يجب أن تضعي في اعتباركِ أن البشرة الدهنية تحتاج من صاحباتها عناية خاصة للغاية.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج