تمارين اليوغا لأرداف ناعمة

إذا كان فخذاك المليئتين بالغمزات يشكلان مصدر ألم وإزعاج لحياتك، وجرّبت كل شيء من شرب الماء إلى فرك الجسم بالفرشاة والكريمات الخاصة للتخلص منها بدون فائدة، حان الوقت لتجرّبي شيئاً مختلفاً نوعا ما.

ولا يوجد هناك أدنى شك بأن ممارسة التمارين الرياضية، مع النظام الغذائي الصحي، هي الطريق الأسرع للحصول على أرداف وأفخاذ ناعمة، واليوغا هي الخيار الأفضل لممارسة التمارين الرياضية لأنها تعالج السبب، إضافة إلى معالجتها للمشكلة بحد ذاتها.

 

 

إقرئي أيضاً  لعروس رشيقة... خطوات لانقاص الوزن

 

تمرين الشمس  

ما الذي يفعله هذا التمرين؟

إنه يجعل أنفاسك تتزامن مع الحركة الديناميكية المتواصلة لتحسين دورتك الدموية، وزيادة الأكسجين في دمك، ومنح الدفء لجسمك وإضافة التناغم لفخذيك وأردافك .

  • قفي منتصبة مع تقارب القدمين معاً. استنشقي نفساً عميقاً وارفعي يديك إلى أعلى. ومن ثم أطلقي زفيراً وانحنى إلى الأمام، مع ثني الركبتين إذا استدعى الأمر، واضعة يديك على كلا الطرفين من أطراف قدميك.

 

  • ادفعي بقدمك اليسرى إلى الخلف وارفعي ذراعيك، مع التنفس بعمق.

 

  •  ضعي راحة يدك على الأرض، مع إبعادهما بمسافة توازي مسافة كتفيك على طرف قدمك اليمنى. ثم أرجعي قدمك اليمنى إلى الخلف بالقرب من القدم اليسرى، وارفعي ردفيك إلى الأعلى وإلى الخلف، مع الضغط بعقب القدم نحو الأرض لمد أوتار باطن الركبة والعمود الفقري. استمري في هذه الوضعية لمدة خمسة أنفاس، مع ثني الركبة إذا لزم الأمر.

 

 

إقرئي أيضاً  أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

 

  • خذي نفساً ومن ثم أرجعي قدمك اليسرى وبعدها قدمك اليمنى لتصل إلى يديك، ومن ثم مدّي رجليك، وانحني إلى الأمام قليلاً، واضعة رأسك على ركبتيك، بينما تطلقين زفيراً.

 

  • خذي نفساً آخر، وارفعي جسمك للوقوف، مع إبقاء ظهرك مستقيماً، مع تحريك ذراعيك إلى الأعلى بسرعة بمحاذاة جسمك. ومن ثم أطلقي زفيراً، بينما أنت تنزلين ذراعيك إلى جانبيك. (كرّري التمرين مع إرجاع قدمك اليمنى إلى الخلف أولاً واستمري حوالي ست إلى عشر مرات).

 

أضف تعليقا