مهرجان الكرز في اليابان.. طرقات مزدانة بالأزهار والطقوس

 تتفتح أزهار الكرز في اليابان ما بين شهري فبراير ومايو من كل عام، معلنة بدء مهرجان «الساكورا» الساحر، الذي يزور كل منطقة من مناطق اليابان على حدة، ولمدة تتراوح بين أسبوع و10 أيام، أي حتى تعفن لحاء هذه الأشجار المرتبطة بأصول التاريخ الياباني.

تعني زهرة الكرز «الساكورا» الكثير لليابانيين؛ إذ يصل عمر أكبر شجرة «ساكورا» أكثر من ألفي عام، وهنالك أكثر من 600 نوع من هذه الأشجار، التي سرعان ما تتعفن بعد أن تزهر بعدة أيام، ما يجعلها رمزًا للفناء والإنسانية في المجتمع الياباني.

تغزو الألوان الفرحة اليابان في مهرجان الساكورا، الأمر الذي يدفع السكان إلى التجول خارجًا، مصطحبين وجبات الغداء المحضرة في المنزل، ومتجهين إلى الحدائق المزينة، حيث تنتشر أزهار الكرز الوردية، والتي تبعث السرور في النفس.

تعد حفلات الشاي التقليدية، التي تقام تحت أشجار الكرز المزهرة، من أجمل الطقوس المرافقة للمهرجان، وفيها يتم نقع أزهار الكرز في ماء ساخن قبل تقديمه، عدا عن بائعي المأكولات الشعبية والتقليدية الذي يجولون الشوارع، جنبًا إلى جنب مع الفنانين الاستعراضيين الذي يتخذون من الطرقات مسرحًا لفنهم.

إذن ستتمكنين من التعرف على أصول العادات والتقاليد اليابانية «أبًا عن جدّ» بزيارة اليابان في مهرجان «الساكورا»، وستملؤك الصور المرفقة حماسًا لخوض هذه التجربة المشبّعة بعبق التاريخ.

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا