الفنانة نهال عنبر تعترف بتلقيها العلاج النفسي لهذا السبب

حرصت الفنانة نهال عنبر على حضور مؤتمر صحفي نظمه قسم الطب النفسي بطب عين شمس، وحضرت نهال جلسة خاصة عن علاقة الطب النفسي بالفن.

وتحدثت الفنانة الشهيرة في الندوة عن أهمية الطب النفسي في حياتنا، مشيرة إلى أنها بدأت في تلقي جلسات علاج نفسي بعد وفاة والدتها، حيث أصيبت بحالة نفسية سيئة كانت وراء زيارتها للطبيب، وهي الزيارات التي أفادتها كثيراً في حياتها، وأضافت أنها لا تخجل من الحديث عن هذا الأمر بحكم كونها واعية لأهمية الطب النفسي في حياتنا.

اقرئي أيضًا : والدة وئام الدحماني تخرج عن صمتها وتكشف عن اللحظات الأخيرة بحياة ابنتها

وتكمل نهال قائلة: إن وجود طبيب نفسي في مكان التصوير أصبح من الضروريات من أجل إحكام السيطرة على الشخصيات التي نقدمها كفنانين وأضافت: في السابق لم يكن هذا شرطاً أساسياً للتصوير، لكن حالياً أصبح وجوده إلزامياً في معظم الأعمال الفنية التي نقدمها.

ونصحت نهال الحضور بضرورة التفكير في أمر زيارة الطبيب، حتى وإن لم نكن نعاني من أمراض نفسية، فمجرد الحكي والاسترسال في الكلام عن مشاكلنا البسيطة يساعد على التخلص من الطاقة السلبية.

اقرئي أيضًا : والدة وئام الدحماني تخرج عن صمتها وتكشف عن اللحظات الأخيرة بحياة ابنتها

وقالت نهال إن بعض الأطفال أيضاً في حاجة لمساعدة الطبيب النفسي بسبب الضغوط النفسية التي يتعرضون لها باستمرار في مجتمعاتنا، مضيفة أن أهالينا لم يكن معظمهم مدركاً لأهمية هذا الشق في حياتنا، لكن حالياً وبعد تغير الظروف وزيادة نسبة الوعي بسبب الإنترنت ووسائل التواصل الحديثة، أصبح علينا أن نوفر فرصة زيارة الطبيب لأنفسنا كلما سمحت الظروف.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب