مناكير صيف 2014 بحسب لون بشرتك


قد تؤثّر العديد من العوامل على اختيارك للون طلاء الأظافر، منها تبدّل المواسم واتّجاهات الموضة، والأهمّ أسلوبك ومزاجك. ويقول البعض إنّ ألوان أحمر الشفاه التي تبدو جميلة على شفتيك تكون مناسبة لأظافرك؛ إلا أنّ هذه الطريقة لا تنطبق على ألوان مثل الأخضر النيون، والأصفر والأزرق. إليك دليلاً يساعدك على اختيار لون طلاء الأظافر الأنسب لموسم الصيف.

 

 

في كثير من الأحيان، يتمّ اختيار لون طلاء الأظافر بالتنسيق مع الملابس. وألوان الملابس التي تبدو جميلة عند ارتدائها مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بلون البشرة؛ لذلك، من المنطقي أن تكون الأزياء طريقة أخرى لمعرفة ألوان طلاء الأظافر المناسبة لإطلالتك، أو لاكتشاف الألوان التي تكمّل لون بشرتك.

ولكنْ كيف يمكنك معرفة نغمات بشرتك؟ قفي في الضوء الطبيعي، سواء خارجاً أو بالقرب من النافذة، وألقي نظرة على ذراعك. البشرة ذات النغمات الوردية أو العروق الزرقاء تُعتبر باردة. أمّا البشرة بنغمات الذهبي والبيج، أو الزيتوني، والعروق الخضراء، فتُعتبر دافئة. إذا لم تتمكّني من تحديد نغمة بشرتك، قد تكون محايدة، وبهذا تُعدّين من المحظوظات، اللواتي يمكنهنّ اعتماد معظم الألوان.

 

إقرئي أيضاً: أفضل الألوان المعدنية لأظافرك


البشرة الشاحبة
تُعتبر البشرة الشاحبة باردة، وتناسبها الألوان الفاتحة بنغمات الوردي أو الأزرق. كما أنّ ألوان الباستيل تبدو رائعة عليها. اختاري الألوان الورديّة أو الحمراء لتفتيح بشرتك، على أن يكون الأحمر ذا أساس أزرق. وإذا كنت من ذوات البشرة الفاتحة الدافئة، يمكنك تجربة الأحمر المرجاني. تجنّبي الألوان الداكنة جدّاً أو القويّة، لأنّها سوف تجعل طلّتك شاحبة جدّاً. وإذا رغبت بالألوان الداكنة مثل الأسود، فالأجدر بك أن تقصّي أظافرك وتقصّري من طولها.


نصيحة: اختاري طلاء أظافر أزرق الأساس.
الألوان المناسبة: الألوان الفاتحة، مثل الألوان الوردية الفاتحة والأزرق والأخضر المائي والمشمشي والبيج.

ألوان ينبغي تجنّبها: الألوان الغامقة، مثل الأزرق الداكن والأسود، كذلك الأصفر، والأخضر والذهبي والبرتقالي.

 

إقرئي أيضاً: طلاء الأظافر... وصور الإنستغرام!


البشرة الفاتحة
إذا كنت تتمتّعين ببشرة فاتحة، فأمامك مجموعة متنوّعة من الألوان للاختيار من بينها. يمكنك انتقاء الأحمر ذي الأساس الأزرق في حال كانت بشرتك باردة. أمّا البشرة الدافئة (الذهبيّة أو المشمشيّة)، فتبدو أفضل مع طلاء أظافر أحمر بنغمات صفراء أو برتقالية.

نصيحة: اختاري طلاء أظافر ذا أساس أزرق أو أصفر، اعتماداً على نغمة بشرتك.
الألوان المناسبة: البيج والأبيض والفضّي (طلاء الأظافر على طريقة French Manicure رائع بهذه الألوان)، والبنفسجي الفاتح والبرتقالي الناعم والألوان الوردية الداكنة، ودرجات الأحمر والتوتي.

• ألوان ينبغي تجنّبها: الأزرق الغامق والأسود والأخضر والبرتقالي الداكن والذهبي.


 

نصيحة

إذا كنت غير متأكّدة من مدى ملائمة لون طلاء الأظافر لبشرتك، فإنّ أفضل طريقة لتحسمي قرارك هي تجربته على الظفر. فلا يمكن الحكم على اللون في العبوة، لأنّه مرتبط بعدد الطبقات التي توضع على الظفر. كما وقد تحبّين لون طلاء أظافر على قدميك، ولا يعجبك على يديك.

 

 

أضف تعليقا