مشروبات رمضانية مفيدة لصحة الحامل

يشتهر رمضان بمشروباته الطبيعيّة ذات القيمة الغذائيّة العالية، ما يسنح للحامل فرصة الاستفادة من خصائصها سواء كانت تؤدّي فريضة الصوم أم لا، لكن في البداية عليها بتناول الأطعمة الصحيّة والامتناع عن الأطعمة الدسمة، فهذه الأخيرة لن تفيد جنينها، بل ستثقل جسمها فقط بالسعرات الحراريّة.

وسط أصناف عديدة من هذه المشروبات يرى خبراء التغذية أنّ أفضلها للمرأة الحامل هي مشروب:

1-قمر الدين
فائدته بالمشمش، الفاكهة الصيفيّة الغنيّة بالفيتامينات، خاصّة منها فيتامين C، غنيّة أيضاً بالكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم والحديد. يسمح للحامل بتناول كوب يوميّاً بعد الإفطار دون الإكثار من إضافة السكّر أو الاكتفاء بالسكّر الذي يحتويه قمر الدين.

شاهدي أيضًا : 



2- التمر الهنديّ
طيّب المذاق والمفضّل لدى الكثير من العرب، مصدر غنيّ للفيتامينات ومضادّات الأكسدة التي تطرد السموم من الجسم، كما أنّه غنيّ بالألياف، يحسّن عمليّة الهضم ويعالج الإمساك، وتزداد أهميّته للحامل، لأنّه يحدّ من الشعور بالغثيان.

3- السوبيا
يعتمد مشروب السوبيا على الحليب الذي يعد من أهمّ مصادر الكالسيوم للمرأة الحامل، فإذا كانت لا ترغب في تناول الحليب بشكل مباشر يمكنها من خلال مشروب السوبيا شريطة أن يتمّ إعداده في المنزل لضمان مصدره.

اقرئي أيضًا : للحامل: كيف تتجنبين الإصابة بتسمم الحمل؟

هذا المشروب ممنوع على الحامل!
مقابل المشروبات السابقة والتي جميعها ذات خصائص مفيدة للحامل، يمنع عليها تناول مشروب العرقسوس. بالرغم من أنّ مذاقه لذيذ، لكنّه يرفع من نسبة ضغط الدم، ما يزيد فرصة إصابتها بتسمّم الحمل، لا سيّما وأنّ الحامل بهذه الفترة تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، لذا عليها الابتعاد عن أيّ مشروبات أو مأكولات تفاقم المشكلة، ويفضل التركيز على تناول كميّات وفيرة من الماء، لأنّه الأفضل لصحّة الحامل وجنينها.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية